السبت، 17 سبتمبر، 2016

الميليشيات الكردية في سوريا تحتمي بالعلم الأمريكي ضد تركيا والجيش الحر

من طرف خبر عاجل  
التسميات:
2:16:00 م

السلام عليكم

علقت الميليشيات الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، الذراع السوري لمنظمة "بي كي كي" الإرهابية في سوريا، أعلامًا أمريكية على مقرات تابعة لها في مدينة "تل أبيض" التابعة لمحافظة الرقة شمالي سوريا، وذلك على خلفية أنباء عن استعداد القوات المشاركة في "درع الفرات" لشن عملية للسيطرة على المدينة.
وفي هذا السياق، قال مراسل وكالة سبوتنيك الروسية "حكمت دورغون"، إنه ثمة تطورات غريبة تجري في المنطقة، مشيرة إلى أن 3 آلاف مقاتل من الجيش السوري الحر يستعدون لتحرير مدينة تل أبيض من ميليشيات الاتحاد الديمقراطي الإرهابية بدعم من القوات التركية المشاركة في "درع الفرات".
ولفت دورغون إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم افتتاح مركز لها في تل أبيض لدعم قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل الميليشيات الكردية معظم عناصرها، مبينًا أن القوات الأمريكية ستقدم الخدمات الاستشارية في هذا المركز، وأنها أرسلت إلى المدينة 15 عربة مدرعة تحسبًا لأي تدخل تركي.
في سياق متصل، علّق الصحفي التركي "حسن أوزتورك"، على رفع الميليشيات الكردية أعلامًا أمريكية في مقراتها، مشيرًا إلى أن الأطراف الحقيقة التي تحاربها تركيا في الأراضي السورية هي القوات الأمريكية، فيما قال الكاتب التركي "عبدالرحم ديلباق"، إن مسلحي تعليق الأعلام كان بمثابة دليل على محاربة تلك الميليشيات باسم الولايات المتحدة.
وقالت وكالة الأناضول التركية إن مسلحي التنظيم علقوا العلم الأمريكي في ثلاث نقاط في منطقة "ممبطح" في تل أبيض التي يُسيطرون عليها، وأن الأعلام الأمريكية يمكن رؤيتها من قضاء أقجة قلعة في الجانب التركي التابع لولاية شانلي أروفة جنوبي البلاد.
وكان مسلحو تنظيم "ب ي د" علقوا في 2 أيلول/ سبتمبر الجاري، أعلاماً أمريكية أيضاً على أطراف قرية "رافع" شمال مدينة منبج السورية بريف محافظة حلب(شمال)، وأفادت مصادر محلية حينها، أن مسلحي التنظيم يريدون من هذا الفعل، الإيحاء بوجود قوات أمريكية في المنطقة، والاحتماء بها ضد أي هجوم محتمل عليهم.
ونقلت الأناضول عن الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، بيتر كوك، إنه لم يشاهد الأخبار بخصوص تعليق الميليشيات الإرهابية، العلم الأمريكي، وقال: "قلنا لشركائنا في السابق، بعدم تعليق العلم الأمريكي من تلقاء أنفسهم"، مبيناً "لا علم لي بالحادث الأخير، إلا أنه لو كان هناك شيئ من هذا القبيل سنتحدث مع شركائنا".

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top