الخميس، 29 سبتمبر، 2016

كيف تعمل الكاميرا المزدوجة في آيفون 7

من طرف خبر عاجل  
التسميات: ,
7:45:00 ص

السلام عليكم

قال خبراء في مجال التكنولوجيا الرقمية أن الكاميرا المزدوجة في هواتف آيفون 7 تعمل بطريقتين مختلفتين في ظروف الإضاءة الليلية والنهارية.
وأوضح الخبراء أن برنامج تشغيل الكاميرا ذات العدسة المزدوجة في آيفون 7 يعمل بطريقة "ذكية"، حيث يستعمل نظام التقريب البصري للعدسة في ضوء النهار، بينما يقوم بتشغيل نظام التقريب الرقمي في ظروف الرؤية الليلية، دون أن تؤثر تلك العملية على جودة الصورة.
وفي توضيح لتركيب تلك الكاميرا "المزدوجة"، قال الخبراء: " إن كاميرا آيفون 7 تحتوي على عدستين منفصلتين، الأولى تتميز بزاوية عرض واسعة، بينما الأخرى ترى الأشياء كما لو أنها أقرب مما هي عليه في الواقع، ويطلق عليها اسم "العدسة المقرِّبة".

أما عن طريقة عمل وميزات تلك الكاميرا، قال الخبراء أن نظام العدستين يسمح بتقريب الصورة أثناء التصوير دون أن تختلف جودة الصورة، كما يساعد على تقريب المشهد الذي يراد تصويره دون أن تختفي أجزاء منه خلال التقريب كما يحصل في نظام التصوير بالعدسات التقليدية، ويعود الفضل بذلك إلى وجود العدسة ذات زاوية العرض الواسعة.
وأوضح الخبراء سبب استخدام نظام التقريب الرقمي في ظروف الرؤية الليلية، بأن العدسة ذات زاوية العرض الواسعة وحدها فقط المجهزة بنظام استقرار الرؤية البصرية، فلو استخدمت الكاميرا نظام التقريب نفسه في ظروف الرؤية الليلية والنهارية، فالصور ستكون ضبابية ومظلمة.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top