الجمعة، 23 سبتمبر، 2016

أمريكا وروسيا تفشلان في الاتفاق على استئناف الهدنة بسوريا

من طرف خبر عاجل  
التسميات:
7:33:00 ص

السلام عليكم

فشلت الولايات المتحدة وروسيا في الاتفاق على كيفية استئناف وقف إطلاق النار في سوريا، الخميس، في الوقت الذي قال فيه وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إن واشنطن لا يمكن أن تكون الطرف الوحيد الذي يحاول فتح الباب من أجل السلام وحث روسيا والحكومة السورية على القيام بدورهما.

وقال كيري بعد اجتماع للمجموعة الدولية لدعم سوريا على هامش تجمع الأمم المتحدة السنوي لزعماء العالم: "إذا عاد الروس إلينا بمقترحات بناءة فسوف نستمع إليهم".

وأضاف: "ستواصل الولايات المتحدة دون أدنى شك سلك كل السبل التي يمكن أن نسلكها من أجل إحراز التقدم؛ وذلك لأن هذا هو السبيل الوحيد لوقف القتال وتخفيف المعاناة وإعادة توحيد سوريا".

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، قال إن مقترح وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، حول حظر الطيران فوق بعض المناطق في سوريا غير قابل للتطبيق.

وأوضح ريابكوف، في تصريح صحفي أدلى به الخميس، أن مقترح كيري سيتم طرحه على مجلس الأمن الدولي في وقت لاحق من اليوم، وثم إلى "مجموعة الدعم الدولية من أجل سوريا".

ولفت ريابكوف إلى أن الأولوية الروسية في سوريا هي إيجاد حل سياسي لأزمتها، مبينا أن دعم واشنطن في هذا الإطار سيساهم في تحقيق الحل.

وأضاف قائلا: "بعد قصف الجيش السوري (جيش النظام في دير الزور)، وإطلاق النار على قافلة المساعدات الإنسانية، فإن فرصة اتفاق الولايات المتحدة مع روسيا تضاءلت (حول الهدنة المعلنة مؤخرا)، ولكن ليس هناك بديل آخر؛ لأن روسيا لا تريد الخروج من عملية الاتفاق".

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top