السبت، 24 سبتمبر، 2016

تركيا تلتحق بالكبار و تكمل استعداداتها لانشاء وكالة فضاء

من طرف خبر عاجل  
التسميات:
4:44:00 م

السلام عليكم

أعلن وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية التركي أحمد أرسلان، أن بلاده أكملت استعدادتها من أجل إنشاء وكالة فضائية، وأن مشروع القانون الخاص بهذا الشأن سيعرض على البرلمان خلال السنة التشريعية الجديدة.
جاء ذلك في تصريح أدلى به لوكالة الأناضول التركية للأنباء، أشار فيه إلى أن تم إسناد مهمة إنشاء وكالة الفضاء التركية إلى وزارته، التي أجرت جميع الاستعدادات المطلوبة،  إذ قامت المديرية العامة لتكنولوجيا الطيران والفضاء، في الوزارة بدراسة الموضوع، وتم إعداد مشروع قانون إنشاء الوكالة، كما تم التشاور مع الوزارات والهيئات المعنية.
وأضاف أرسلان  أنه تمت الاستفادة من قوانين وسياسات الفضاء في العديد من الدول، فضلا عن هيكلية وطرق عمل عدد من وكالات الفضاء حول العالم، خلال إعداد مشروع القانون الخاص بإنشاء الوكالة التركية.
وأكد أرسلان على أن الوكالة ستسهم في تحقيق تركيا تقدما سريعا في مجال تكنولوجيا الفضاء، وتساعد في التطوير السريع للبنية التحتية والموارد البشرية التي تمتلكها تركيا في مجال الفضاء.
وأشار الوزير التركي إلى أن بلاده تولي اهتماما كبيرا للتعاون الدولي في مجال الفضاء، موضحا أن وفدا تركيا عقد لقاءات مع وكالة الفضاء الألمانية في أيار/ مايو الماضي، لبحث تطوير التعاون بين الجانبين.
وأفاد أرسلان أن تركيا طورت العديد من البرامج مع وكالة الفضاء والطيران اليابانية، إذ وقّعتا بروتوكولا للتعاون من أجل إجراء تجارب مشتركة في محطة الفضاء الدولية في 8 أيلول/ سبتمبر الجاري.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top