الأربعاء، 21 سبتمبر، 2016

من على منبر الأمم المتحدة : بشرى يزفها الرئيس أردوغان للسوريين المقيمين بتركيا

من طرف خبر عاجل  
التسميات:
8:39:00 ص

السلام عليكم

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنّ بلاده بدأت بتجنيس اللاجئين السوريين المقيمين داخل أراضيها، بعد أن أجرت عدة تعديلات قانونية تخص منحهم إجازة للعمل في قطاعات مختلفة.
وجاءت تصريحات أردوغان هذه في كلمته خلال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حالياً في ولاية نيويورك الأمريكية.
وأوضح أردوغان أنّ بلاده لم تميّز بين اللاجئين الوافدين إليها واستقبلتهم جميعاً دون تفريق عرقي أو مذهبي، وأنّ أنقرة عملت على تلبية كافة احتياجاتهم المعيشية، مشيراً إلى أنّ حجم نفقات تركيا لهم تجاوز 12 مليار دولار أمريكي وأنّ المساعدات التي تلقتها تركيا من الدول تعادل 512 مليون دولار فقط.
وتابع في هذا الخصوص قائلاً: "لا نريد أن نجعل المخيمات مصيراً محتّما للاجئين السوريين، فهناك قرابة 300 ألف من بين 3 مليون لاجئ يعيشون في المخيمات، والباقي يسكنون في المنازل ويعتمدون على أنفسهم لتأمين احتياجاتهم، ولكي يستطيعوا توفير حاجاتهم منحنا لهم إذن العمل وبدأنا بمرحلة تجنيسهم".
وفيما يخص المشاكل الاجتماعية التي قد تنجم عن عمل اللاجئين السوريين، قال أردوغان إنّ القيادة التركية على دراية تامة بالمخاطر التي من المحتمل أن تنجم عن عمل اللاجئين السوريين على الصعيد الاجتماعي، ولكنها ليست نادمة على منح السوريين فرصة العمل في البلاد.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top