الأحد، 18 سبتمبر، 2016

هذا ما قررته وزارة التربية بشأن المنح الجامعية لأبناء المعلمين و بشأن انتداب النواب

من طرف خبر عاجل  
التسميات:
6:05:00 م

السلام عليكم

أمضت وزارة التربية، مساء امس  محضر اتفاق مع النقابة العامة للتعليم الأساسي سيتم بموجبه إدماج المعلمين النواب خلال 4 سنوات بحيث سيتم انتداب 1000 معلم نائب بداية من شهر سبتمبر الجاري.
وأكد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالوظيفة العمومية حفيظ حفيظ، في تصريح لحقائق أون لاين، أنه قد تم الاتفاق في هذا المحضر على ملف ادماج المعلمين النواب خلال 4 سنوات مشيرا إلى أنه سيتم بداية من شهر سبتمبر الجاري انتداب 1000 معلم نائب.
وقال إنه تم الاتفاق على ملف التقاعد وتنقيح الأمر 1178 الذي يقضي بالتقاعد الاختياري لكل من يرغب في التقاعد من المعلمين الذين  تصل أعمارهم إلى 55 سنة وتصل مدة عملهم في التدريس 35 سنة مبينا أنه سيتم البدء في تنفيذ هذه النقطة بداية من شهر جانفي 2017.
و تم بموجب هذا الاتفاق تفعيل اتفاق 5 ديسمبر لإسناد المنحة الجامعية لأبناء المدرسين وتمكين المدرسين في الابتدائي من أصحاب الاجازات والاستاذيات من ترقيتين استثنائيتين على غرار زملائهم في الثانوي وكذلك الاتفاق على دليل التنظيمات البيداغوجية .
وقال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالوظيفة العمومية إنه قد تم بموجب هذا المحضر إنهاء كل النقاط الخلافية بين نقابة التعليم الأساسي ووزارة التربية مشيرا إلى أنه لن يكون هناك إضراب في المدارس الإبتدائية يوم 5 أكتوبر القادم.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top