الأحد، 23 أكتوبر، 2016

أخطر 10 عناكب في العالم

من طرف jiraya  
التسميات:
9:10:00 م

السلام عليكم
يوجد أكثر من 40,000 نوع من العناكب تشكل خطر حقيقي علي البشر أيضاً  لذلك قمنا بجمع قائمة أخطر 10 عناكب حول العالم . وبالنسبة للمبتدئين فإن معظمها صغير جداً  لكي تكون قادرة علي ثقب الجلد، والغالبية العظمي ليست علي الأقل عدوانية.  حتي تلك العناكب النادرة لها لدغات تحدث إصابات أسوأ من لدغة وتشير التقارير ان خلال القرن 20  كانت العناكب مسئولة عن وفاة 100 فرد علي مستوي العالم .
الخوف من العناكب أو رهاب العناكب يؤثر علي حوالي 5% من السكان بما في ذلك مختلف المشاهير مثل جاستين تيمبرليك وجي كي رولينغ وهناك الكثير من التقارير التي تقول أن هذه الكائنات الصغير تحدث رهاب وخوف لمعظم الأفراد بالرغم من أن هذه المخلوفات صغيرة الحجم إلا أنها تمتلك ما يقرب من ثمانية أرجل قد حجزت خصيصاً لإرهاب البشر وصحيح أن هذه العناكب بحكم التعريف، تمتلك زوج من الأنياب التي من خلالها حقن السم . إليك قائمة بأخطر العناكب حول العالم .

 أخطر 10 عناكب في العالم :

1.العنكبوت المتشرد :
الخطر الفعلي الذي يقع علي البشر من العنكبوت المتشرد . وقد ثبت أن له  لدغات خطيرة للحيوانات التي تمت في المختبر، وهناك العديد من الحالات المزعومة عن لدغات العناكب تسبب جرح مفتوح وقد يستغرق ذلك عدة أسابيع للشفاء .
هناك نوعان من الأسباب التي جعلت العنكبوت المتشرد التي وضعته في هذه القائمة أولها أنه عدواني وشائع إلي حد كبير مما يزيد الفرص من اللدغات  الفعلية التي تحدث  . وفي الواقع يتم الإشارة إلي العنكبوت المتشرد بإسم ” بيت العنكبوت المتشرد ”  وهذا العنكبوت من الشائع أن تجده في جميع أنحاء أوربا .
 2. العنكبوت الجملي :
العنكبوت الجملي هو حقاً من الأمور المخيفة  فهو عملاق يبلغ طوله 15 سم وله 2 فك قوي تساعده عن البحث عن الفريسة وهذا يجعله واحد من أكبر العناكب في العالم رعباً  وفي الواقع أن العنكبوت الجملي حيوان تعثر عليه في الصحراء بداخل  جميع أنحاء العالم .
يبدو العنكبوت الجملي شرس جداً وينمو بشكل كبير وقدرة علي القفز بسرعة البرق تصل سرعته 10 ميل في الساعة مايقرب من 16 كيلو متر في الساعة . يحلق الجسم بالألم عند اللدغ ولكنها ليست سامة .
3. العنكبوت الأصفر الكيسي :
هذا العنكبوت صغير في الحجم وله شكل ملفت  عند النظر إليه ولكنه قادر  علي تقديم لدغة مؤلمة حقاً  وهو واحد من عائلة العنكبوت السامة يبلغ طوله  10 ممم وله لون أصفر شاحب ويوجد في العديد من الأماكن أشهرها إستراليا وكندا .
يوجد سم العنكبوت في الكيس الأصفر وهو سام للخلايا للخلايا، مما يعني أنه يؤدي إلي إنهيار الخلايا وتؤدي لدغاته إلي ألم قوي يليه إحمرار وتورم ويمكن أن يتطور إلي قرحة وبالرغم من أنه أقل حدة فإن الجرح الناتج محتمل الشفاء بشكل أسرع بكثير .
4.  العنكبوت المهدب الزخرفي :
هذا العنكبوت يمتلك شكل علي عكس اشكال العناكب الأخري فهو يمتلئ بالشعر الكبير الذي يشكل رعب عند رؤيته للأفراد  . ويقفز علي الأفراد لكي يقوم بالدغ لأن له أنياب قوية تهجم علي الفريسة تشبه الكماشة .
يمتلك العنكبوت المهدب سلوك مرعب  ولدغات سيئة  ويذكر أن اللدغة الواحدة منه  تسبب الألام المبرحة والتشنج العضلي الشديد في بعض الحالات وتشنجات وألام في الصدر . وبالرغم من أنه لا يوجد حالات وفاة مؤكدة بسبب العنكبوت المهدب إلا أنه يحمل سم قوي .
5. العكنبوت الماوس :
في هذه المرة ان تتعرف علي عنكبوت خطر حقاً ويوجد منه حوالي 12 نوع ويمتلك فروة ناعمة . من الإشاعات التي دارت حول انه يتمكن من أكل الفئران  . بالرغم من أنه لم يتم التأكد من هذه الإشاعة إلا أن العنكبوت الماوس يمتلك أنياب ضخمة وسم قاتل . ويتحمل أن يكون العنكبوت الماوس  خطر وأقل عدوانية بكثير وأكثر شراسة .
6. العنكبوت الرملي :

يعد العنكبوت الرملي ذو ستة عيون أعجوبة ومخيف حقاً بالرغم من أنه أقل شهرة وينتشر كثيراً في الصحاري الرملية في المناطق الجنوبية من القارة الأفريقية. هذا النوع من العناكب يحتاج إلي إستراتيجية صيد  رائعة التي تضيف الغموض حول هذا الكائن ويحتمل أن يكون خطر علي الإنسان . يتلون هذا العنكبوت بلون الرمال يبلغ طوله 14 سم  ويدفن رأسه بسرعة في الرمل ويقوم بحفر مسافة لإفساح المجال والدخول ببطنها وإخفاء ستة عيون في الرمال قد تحتاج إلي 15 سنة لكي  تتقن  تقنية صيده  يقوم العنكبوت بإخفاء عيونه السته في الرمال لإخفاء وجوده المفترس ويبقي بدون أي حركة حتي تأتي الفريسة مسافة منه ثم يندفع إلي الامام لإلتقاط فريسته .
لدغة هذا العنكبوت تكون قاتلة للأرانب في غضون 5 – 12 ساعة وفقاً للإختبارات في حين لم تحدث بسببه وفيات بشرية مؤكدة قد وقعت ويتسرب السم في الأوعية الدموية بينما يدمر الجسد من خلال موت الخلايا المباشرة وهو النوع الأكثر خطورة في العالم وقادر علي قتل البشر  .
7. عنكبوت الأرملة السوداء  :
يعد عنكبوت الأرملة السوادء واحد من  أخطر العناكب في العالم ويمكنك التعرف عليه فوراً  عن طريق أن له بطن أسود في أحمر وبذلك هذا النوع من العناكب لا يجوز العبث معه وهو من عائلة الزوع والأكثر سمية في هذه العائلة . أثار هذا العنكبوت تمتد علي نطاق طويل تصل إلي أنه قاتل ويؤدي إلي ألم حارق وتسمم يعرف بإسم تسمم زعاف الزوع . وتشمل أعراض لدغة عنكبوت الأرملة السوداء .
8. عنكبوت العصلاء :
يتواجد هذا النوع من العناكب في الأماكن الأكثر دفاءاً في العالم يمتلك هذا العنكبوت حوالي ستة أعين، يقوم السم بتدمير الأنسجة . يوجد علي الإنترنت العديد من الصور المخيفة عن هذا العنكبوت ولا يوجد علاج فعال لعضات هذا النوع من العناكب . وفي أسوأ الحالات تحتاج الاطراف إلي بتر لأن اللدغة تشكل حفرة عميقة عدواني جداً، يدخل السم إلي الجسم من خلال الأنيات الصغيرة .
ومن الإيجابيات أن هذا العنكبوت خجول ومنعزل نسبياً ومع ذلك يجب ألا تفكر التقرب منه إطلاقاً .
9.  العنكبوت الإسترالي المميت :
العنكبوت الإسترالي  ريموس الذي إكتشفه المصور الإسترالي في عام 2014  يدعي يورغن أتو إذا كنت لا تزال قلق بشأن التعرض لعضات أو هجوم إنثي العنكبوت  يجب أن تكون حذر عند رؤية العنكبوت الذكر ريموس فهو يظهر خجول بعض الشئ حتي أنه خادع لجذب إنتباهك ولكن هذا العنكبوت الصغير لديه مجاديف صغيرة علي القدمين معدلة خصيصاً  لكي تقفز مثل القط وتبرز هذه المجاديف أصول غريبة من نوعها بين العناكب .قد يتواجد العنكبوت الإسترالي القافز باللون الأسود أو أنماط ملونة أخري لايزال إكتشافها قائماً .
10.  العنكبوت البرازيلي :
 وفقاً  لما ذكرته موسوعة جينس العالمية أن العنكبوت البرازيلي  بانه العنكبوت الأشد سمية في العالم فهو قادر علي إحداث ضخ عصبي قوي وأكثر فتكاً بمعدل 20 مرة من عنكبوت الأرملة السوداء تأثير السم الخاص به له تأثير الثعبان السام  وتشمل أعراض لدغة العنكبوت البرازيلي فقد السيطرة علي العضلات، مشاكل التنفس الذي يؤدي إلي شلل في الجهاز التنفسي .
أخطر 10 عناكب في العالم

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top