القائمة الرئيسية

الصفحات

الوضعية 127 : للحد من آلام الظهر نهائيا في مكتبك


تعد الام الظهر واحدة من أكثر الأمراض المنهكة حول العالم وخاصة لأولئك الذين يجلسون على مكاتب لفترات طويلة خلال اليوم ولأن المشاكل المتعلقة بالعمود الفقري يمكن أن تنغص الحياة بشكل كبير فقد وجد باحثون حلولا كثيرة للتغلب على هذه المشكلة .
وحذر الباحثون من الجلوس بزاوية 90 درجة للظهر الذي يشكل عبئاً على عضلات أسفل الظهر مؤكدين أن الأفضل هو الجلوس بزاوية أكثر انفراجاً، وتحديداً 135 درجة فيما بين الظهر وبين خط جلوس الفخذين على سطح مقعد الكرسي. وما حاول الباحثون الإجابة عليه، هو ما هي الوضعية المثالية للجلوس على الكرسي دونما التسبب في ألم أسفل الظهر ما أمكن، حيث قال الدكتور وسيم بشير، المتخصص في الأشعة في جامعة مستشفى البيرتا في كندا، الكل يعلم أن الجلوس على الكرسي لفترة طويلة يُسبب ألماً في الظهر. 
وفي مرحلة متقدمة من البحوث حول الام الظهر التي أصبحت من الأمراض الشائعة اليوم توصل الباحثون إلى أن وضعية الجلوس المثلى لتجنب هذه الالام خاصة لمن يقضون ساعات كثيرة على مكاتبهم هي الوضعية المتعارف عليها بين فئة المراهقين والتي برهن علماء الناسا على أنها (غالباً ما تكون بزاوية 127 درجة) وتمتاز بكونها وضعية "الجاذبية صفر" حيث تكون عضلات الجسم خالية من اي ضغوط.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا