روسيا تكشف عن صاروخها النووي "الشيطان2" يبلغ من القوة درجة أنه يمكن أن يمحو معظم المملكة المتحدة أو فرنسا أو تكساس من وجه الأرض

نشرت روسيا أول صورة لصاروخها النووي الجديد الذي تقول إنه يبلغ من القوة درجة أنه يمكن أن يمحو معظم المملكة المتحدة أو فرنسا.
وأشارت صحيفة ديلي تلغراف إلى أن الصاروخ البالستي الحراري النووي "آر أس28" حصل على تفويض السلطة العسكرية في عام 2011، ومن المتوقع أن يدخل الخدمة الفعلية في عام 2018.
وكانت الحكومة الروسية قد رفعت السرية عن صور هذا الصاروخ الضخم يوم الأحد الماضي، وقد تم نشرها للمرة الأولى.
وسيحل الصاروخ -المسمى أيضا "الشيطان2"- محل الصاروخ "آر أس36 أم" من حقبة السبعينيات، الذي يطلق عليه حلف شمال الأطلسي (ناتو) صاروخ الشيطان.
وأشارت وسائل الإعلام الروسية إلى أن الصاروخ سيزن نحو عشرة أطنان، وله قدرة على حمل حمولة نووية تقدر بعشرة أطنان، وأنه بهذه الحمولة يمكن أن يسبب انفجارا أقوى بألفي مرة من القنابل التي ألقيت على مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين.
يشار إلى أن روسيا اختبرت رأسا حربيا تفوق سرعته سرعة الصوت في أبريل/نيسان، يبدو أنه كان معدا للاستخدام على صاروخ الشيطان2. وقد صمم الرأس الحربي بطريقة تجعل من المستحيل اعتراضه لأنه لا يتحرك في مسار محدد، كما أنه سيكون أسرع بكثير من سابقه.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فاكهة الشيريمويا تقتل السرطان وتذيبه. امانة في رقبتك انشر لعل الله يشفي بها مريض سرطان

خلطات للتقوية الجنسية عند الرجال

أسباب البهاق و طرق العلاج ونصائح غذائية للمرضى المصابين