الاثنين، 10 أكتوبر، 2016

رجيم التونة الصحي لمدة 3 أيام لفقدان 3 كيلو

من طرف jiraya  
11:00:00 م

السلام عليكم
لأولئك الذين يزيدون في الوزن بسهولة يجدون صعوبة في خسارة ذلك الوزن نقدم لهم رجيم التونة حيث يحرص اغلبهم على تناول الوجبات الغذائية الخالية من الدهون أو الزيوت لانقاص الوزن، ولكن هذه ليست طريقة حكيمة لإنقاص الوزن، حيث أنه يضر جسمك ويجعله مريضا عن طريق النقص في العديد من المواد الغذائية الأساسية.
إذا كنت تخطط للذهاب الى مناسبة وتريد فقدان الوزن على الفور، فهناك نظام غذائي يمكن أن يجعلك تفقد ما يصل الى 3 كيلو في ثلاثة أيام، ويسمى رجيم التونة، ولمعرفة المزيد عنة عليك متابعة قراءة هذه المقالة .
التونة هي من أسماك المياه المالحة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والبروتينات والمواد المغذية الأخرى التي لا غنى عنها لجسمك، كما أنه معروف أنه واحد من أصح الأطعمة في العالم .

بعض من فوائد التونة تجعل هذا الرجيم صحي جدا :

التونة مصدرا غنيا من البوتاسيوم، ويخفض ضغط الدم ويساعد في الحفاظ على ضغط الدم طبيعي
فيتامينات B الموجودة في سمك التونة تقوي الجهاز المناعي، وتزيد من الأنشطة الأيضية وتساعد على إبقاء البشرة بصحة جيدة .


  • تناول حصتين من التونا أسبوعيا يساعد في خفض مستويات الدهون الثلاثية في الجسم، وكما تعلمون فإن الزيادة في الدهون الثلاثية يؤدي إلى زيادة في الكوليسترول السيئ وخفض الدهون الثلاثية يؤدي إلى زيادة في مستويات الكوليسترول الجيد .
التونة غنية بالبروتين وتساعد أيضا في السيطرة على وزنك، وأحماض أوميغا الدهنية تساعد في الحد من البدانة وتحسين إنتاج الأنسولين في الجسم، وتحفيز هرمون الليبتين وهو الهرمون الذي يمكن أن يبقي وزن الجسم تحت السيطرة، والتونة أيضا منخفضة في السعرات الحرارية والدهون، لذا فهي جيدة لأولئك الذين يعانون من السمنة .
  • الأحماض الدهنية أوميغا 3 هي مفيدة جدا لصحة قلبك ومنع العديد من أمراض القلب، وتمنع تكون الجلطات وتحمي جسمك من الاصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، وتناول  5 حصص أو أكثر من الأسماك أسبوعيا يقلل من خطر الاصابة بالجلطة الدماغية إلى 30٪ .
    لقد أظهرت الدراسات أن تناول سمك التونة بانتظام يمكن أن يقلل كثيرا من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وتقول دراسة أخرى أنه مفيد جدا للوقاية من سرطان الكلى .
السيلينيوم هو مضاد للأكسدة وهو موجود بكثرة في التونة، حيث أنه يقوي جهاز المناعة في الجسم، مما يجعل الجسم المناعي يحارب ويمنع جميع الأمراض والالتهابات .
يمكنك استخدام الملح والفلفل عند اتباع رجيم التونة لمدة 3 أيام، حيث يجب استخدام القليل من الملح قدر الإمكان وذلك لأن التونة غنية بالصوديوم والكثير جدا من الأملاح مما يؤدي إلى زيادة في الصوديوم الذي تتناوله يوميا، وأولئك الذين لديهم حساسية من أي نوع من المواد الغذائية الموجودة في النظام ينصحون بعدم اتباع هذا النظام الغذائي، وينبغي أيضا على الاشخاص الذين يعانون من أي مشاكل في القلب أو أي مشاكل طبية أخرى منعهم من تناول بعض البنود التي يتضمنها النظام الغذائي، وعند اتباع هذا النظام الغذائي عليك شرب الكثير من الماء، حيث يجب أن تشرب على الأقل 8 أكواب من الماء يوميا .

النظام الغذائي على مدى ثلاثة أيام لتطبيق رجيم التونة :

اليوم 1 :
الإفطار:  كوب واحد من الشاي الأسود أو القهوة، ويمكنك إضافة العسل بدلا من السكر لأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل مقارنة مع السكر + شريحة واحدة من الخبز المحمص مع زبدة الفول السوداني +  ثمر العنب.
الغداء: نصف علبة من التونة + شريحة من الخبز المحمص + 2 ملعقة زبدة الفول السوداني، ويمكن أيضا شرب كوب من الشاي الأسود أو القهوة .
العشاء: تفاحة صغيرة + قطعة دجاج من الصدر دون الجلد + كوب من الفاصوليا الخضراء، ويمكن ايضا تناول بوله من الآيس كريم .

اليوم 2 :
الإفطار : كوب من الشاي الأسود أو القهوة + شريحة من الخبز المحمص + 1 بيضة مسلوقة + نصف موزة .
الغداء: علبة من التونة + شريحة خبز محمص + كوب من الشاي الأسود أو القهوة .
العشاء: نصف موزة + كوب من البروكلي + نصف كوب من الجزر، ويمكن تناول نصف بولة من الآيس كريم قليل الدسم .

اليوم 3 :
الإفطار: – في اليوم الأخير من النظام الغذائي يمكنك تناول كوب من الشاي الأسود أو القهوة، مع جبن شيدر قليل الدسم + تفاحة و 5 حبات من اللوز .
الغداء: بيضة مسلوقة + شريحة من الخبز المحمص.
العشاء: علبة من التونة + كوب من القرنبيط + نصف ليمونة ونصف بولة من الآيس كريم قليل الدسم .

نصائح عند اتباع رجيم التونة :

هذا النظام الغذائي من التونة لمدة ثلاثة أيام يساعدك على فقدان الوزن بشكل سريع دون أي نقص في المواد الغذائية الأساسية في الجسم، وذلك لأنه نظام غذائي يتضمن الكثير من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم، ويوفر لك كل ماتحتاجه في ثلاثة أيام، دون ان يسبب أي آثار جانبية .
  • عند اتباع هذا النظام الغذائي ينصح بأخذ أقراص الفيتامينات، وهذا يمنع نقص في أي فيتامين أو معادن في الجسم خلال هذه الأيام الثلاثة.
يجب أن نتذكر أن هذا النظام الغذائي ليست بديلا عن وجبة كاملة، ويجب ألا يستمر لأكثر من 3 أيام في المرة الواحدة، لذلك بعد اتباع النظام الغذائي لمدة ثلاثة أيام يجب عليك العودة للنظام الغذائي العادي حتى لا تصاب بأمراض مثل فقر الدم ومشاكل صحية أخرى .

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top