الاثنين، 3 أكتوبر، 2016

تقرير لـ العربية: عنترة بن شداد تزوج بعد عبلة وخانها مع 30 امرأة

من طرف Rami Kilani  
التسميات:
2:11:00 م

السلام عليكم
قال تقرير نشره موقع العربية نت إن عنترة بن شداد تزوج بعد زواجه مع حبيبته عبلة، وإنه خانها مع امرأة.
وذكر التقرير أن صاحب كتاب "الأغاني".. أبو فرج الأصفهاني روى أن عنترة ينتمي إلى قبيلة عبس العربية، وفي البدء رفض والده الاعتراف به، لأن أمه جارية تدعى "زبيبة" أسرت في إحدى الحروب.
وبالنسبة للفترة التي عاش فيها عنترة فهو من مواليد 530م على الأرجح، وتشير العديد من النصوص إلى أنه عاصر الشاعر عروة بن الورد الذي عاش في الفترة نفسها به، وتحرر من العبودية التي ينظر بها الناس إليه، ليصبح حرا ومن ثم يحب ابنة عمه عبلة بنت مالك ذات الحسن والصيت، وراح يدبج القصائد في جمالها وهيامه بها، وأن حبه لها أفنى عظامه.
وقال التقرير إنه بعد الزواج بدأت قصة الخيانة المعلنة، فعبلة كانت تعلم بما يفعله عنترة، رغم أنه استمر في تدبيج القصائد. كان ذلك الشغوف بالنسبة للمجتمع يظهر الآن بوجهه الحقيقي. صحيح أن الرجل يمكن أن يتزوج كثيرا ويمتلك الجواري ولكن الحبيب الحقيقي لا يفكر بسوى امرأة واحدة.
وأضاف: "كان أن مضت ستة أشهر على الزواج دون حمل.. عبلة لم تحمل، وهي الزوجة التي تحلم بأن تكون أما وتنجب من فارس أحلامها، كما أن عنترة هو الآخر يريد أن يرى نسله".
وتابع: "تقول الحكاية: هنا لعب الشيطان برأس الفارس عنترة الذي كثيرا ما يذهب للحروب لأنه بطل القبيلة فراح وتزوج من ثماني نساء، دون أن تتكلم عبلة أو تعترض".
وأضاف التقرير: "إن كان لأحد أن يشكك في ذلك فهو على أي حال قد ورد في السيرة المتناقلة عن عنترة كما ذكرت أسماء هؤلاء الزوجات، ومنهن واحدة كانت أميرة في بلاط قيصر الروم اسمها مريمان، تزوجها عنترة بعد أن حرر أحد فرسان الروم".
وقال التقرير: "كن زواج عنترة وتلاعبه مع النساء جهرا وسرا، لم يمنعه من الهيام بعبلة التي كان يعود لها من فترة لأخرى وبعد كل معركة".
وأضاف: "كانت عبلة متأكدة أو تتوهم – لا أحد يدري تماما - أنه لا يحب غيرها وأن حلمه من وراء كل هؤلاء النساء إنجاب الذرية، وبالفعل فقد أنجب ولدين على الأقل من كل امرأة تزوجها. ولهذا فقد ظلت عبلة تقول: (لو ملك عنترة مائة امرأة ما يريد سواي، ولو شئت رددته إلى رعي الجمال)".

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top