الاثنين، 10 أكتوبر، 2016

تحضير مشروب الكركم للتخسيس

من طرف jiraya  
6:53:00 م

السلام عليكم
سمعنا كثيراً عن مشروب الكركم للتخسيس . فالعديد من الناس تعاني من السمنة فهي مشكلة اجتماعية وطبية منتشرة في جميع أنحاء العالم، وتشير إلى وجود الكثير من الدهون في الجسم، ومع ذلك فإن زيادة الوزن لا تشير دائما الى زيادة الدهون في الجسم، ولكن ربما يكون بسبب زيادة العضلات أو العظام أو احتباس السوائل في الجسم .
هذه المشكلة يمكن أن تسبب مجموعة من المشاكل الطبية مثل التهاب المفاصل، وحصى في المرارة ومشاكل في الكبد، وأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الدهون الثلاثية، وارتفاع الكولسترول، والسكري، وتوقف التنفس أثناء النوم، وغيرها من المشاكل التي تؤدي في النهاية الى الوفاة .
انتشرت العديد من الأنظمة الغذائية والمشروبات التي تساعد على فقدان الوزن الزائد والحصول على الوزن المثالي، ولكن يجب ان يشمل النظام كذلك ممارسة التمارين الرياضية، ومن هذه الأعشاب والمشروبات التي تساعد على فقدان الوزن هو الكركم .

للتعرف على فائدة الكركم للتخسيس  وطريقة استعماله عليك متابعة هذه المقالة .

الكركم وتخفيف الوزن :

1. حرق الدهون أمر بالغ الأهمية لفقدان الوزن، والكبد هو الجهاز الذي يقوم بوظيفة حرق الدهون، وقد وجدت الدراسات أنه اذا حصل خلل في وظيفة الكبد فإنه سوف يقلل من عملية إزالة السموم .



  • الكركم يمكن أن يساعد على إزالة السموم من الكبد وحماية الخلايا من التلف التي تحدث بسبب الملوثات البيئية، والجذور الحرة .
2. بسبب ارتفاع الكوليسترول في الدم فإنه سوف يتراكم  في جدران الشرايين مما يؤدي إلى مرض القلب التاجي وتصلب الشرايين، وزيادة الوزن .
  • وقد وجدت الأبحاث أن مستخلصات الكركم يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول في الدم، وخصوصا الكولسترول السيء، مما يؤدي الى خفض الدهون في الشرايين وكذلك التخلص من الدهون الزائدة في أنسجة الجسم، مما يساعد على فقدان الوزن اذا استخدم بانتظام .
3. ثيرموغينيسيس هي العملية التي يتم بها حرق الدهون من قبل الجهاز العصبي المركزي من أجل الحفاظ على درجة حرارة الجسم . الكركمين في الكركم يمكن أن يزيد من ربط مستقبلات الجهاز العصبي وزيادة توليد الحرارة، وهذا يؤدي الى زيادة حرق الدهون ويساعد على فقدان الوزن.
  • في التجارب المختبرية وجد أن فقدان الوزن يتم من خلال المساعدة في نمو الأوعية الدموية الجديدة وخفض نسبة الدهون في الخلايا الدهنية .
    تماما مثل كيفية نمو الأورام فإن الأنسجة الدهنية التي تخزن الخلايا الدهنية تتطلب الأوعية الدموية لتوفير العناصر الغذائية اللازمة والأكسجين، ويقال بأن الكركمين له خصائص يمكن أن تقلل من كتلة الدهون وتمنع نمو الأنسجة الدهنية وبالتالي يؤدي إلى فقدان الوزن لدى الأشخاص البدناء .
نتائج الأبحاث حول فوائد الكركم لفقدان الوزن
أوضحت الأبحاث ان الكركم يمكن ان يوقف انتشار الأنسجة الدهنية، حيث تم تغذية 18 فأر وتقسيمهم الى 3 مجموعات وتم القيام بنظام غذائي خاص بهم لمدة 12 اسبوع .

  • أعطيت مجموعة نظام غذائي يحتوي على 4٪ من الدهون، أعطيت مجموعة نظام غذائي مرتفع في الدهون قليلا بحيث يحتوي على 22٪ من الدهون، والمجموعة الأخيرة أعطيت نفس نسبة الدهون في النظام الغذائي للمجموعة الثانية بجانب أخذ الكركمين – حوالي 1.5 – 1.75mg يوميا. في نهاية فترة الدراسة، تم تسجيل توزيع الدهون وإجمالي الزيادة في الوزن .
المجموعة التي تم تغذيتها على نسبة عالية من الدهون بالإضافة الى حصولها على الكركمين وجد انها منخفضة في الدهون الكلية في الجسم مقارنة بالمجموعة التي تم تغذيتها على نظام غذائي عالي الدهون مع عدم وجود الكركمين .
  • وكذلك مجموعة الكركمين وجد أنه تم فيها خفض نسبة الدهون الثلاثية، والأحماض الدهنية، والسكر في الدم، والدهون في الكبد ومستويات الكوليسترول في الدم، وهذا يدل على أن الكركم يمكن أن يساعد في برامج انقاص الوزن.
فوائد الكركم لخفض الوزن :
وانتشرت العديد من المشاكل الصحية المختلفة التي يمكن أن تكون بسبب السمنة، ومن فوائد الكركمين أنه يساعد في الحد من الالتهاب، وبالتالي يساعد في الحد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل ومشاكل القلب التي تكون احدى مشاكل السمنة .
  • الكركم يمكن أن ينظم التمثيل الغذائي للدهون وهذا هو السبب الرئيسي لمشكلة السمنة، وقد وجد أن الكركمين يلعب دور في تنظيم عملية حرق الدهون وتخزينها وبالتالي يقلل من تأثير المشاكل الصحية المرتبطة بها .
الكركم أيضا يحسن الهضم، ويساعد على حماية الكبد في الأشخاص الذين يريدون فقدان الوزن الزائد دون احداث اي ضرر في اعضاء الجسم الأخرى .
جرعة الكركم :
الجرعة اليومية من مسحوق الكركم هي 400-600mg ثلاث مرات يوميا، ومن الأفضل استخدام الكركم كجزء من النظام الغذائي جنبا إلى جنب مع الفلفل الأسود والزيوت لتحسين امتصاصه .
الاحتياطات من استخدام الكركم :
  • الكركم هو آمن في استهلاكه كغذاء.
  • علينا توخي الحذر عند تناوله مع الأدوية أو المكملات الغذائية التي تقلل تخثر الدم وتسبب السيولة .
  • يجب ايقاف مكملات الكركم قبل أسبوعين من اجراء أي عملية جراحية .
    لا يجب أن يتم تناول الكركم من قبل مرضى السكري، والذين يعانون من مشاكل في المرارة، والنساء الحوامل والمرضعات، وعليك دائما استشارة
  • الطبيب حول الجرعة المناسبة للاستهلاك لكل حالة طبية محددة .
  • تناول مكملات الكركم بجرعات زائدة يسبب الغثيان والإسهال وعسر الهضم والدوخة.
  • واحدة من أهم الحقائق هو أن الكركم كتوابل آمن جدا ولكن ذلك لا ينطبق على مكملات الكركم الغذائية .
الكركم له العديد من الفوائد الصحية بجانب فقدان الوزن وتشمل ما يلي : 
الكركم يمكن أن يساعد على تخفيف الوزن وتنظيم عملية التمثيل الغذائي للدهون، وهو كذلك مضاد للالتهابات، ومهدئ ويقوي جهاز المناعة مما يساعد على علاج نزلات البرد، ويساعد الجسم على هضم البروتينات ويمكن أن يساعد في مكافحة المرض بما في ذلك بعض أنواع السرطانات، كما ان الكركم منقي للكبد من السموم، ويساعد على منع تطور مرض الزهايمر، وهو مطهر طبيعي ولديه قدرة على عكس تأثير البكتيريا التي تسبب العديد من الأمراض .


رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top