الأحد، 16 أكتوبر، 2016

فيديو: الجيش الحر يسيطر على بلدتي دابق وصوران بريف حلب

من طرف خبر عاجل  
التسميات:
11:38:00 ص

السلام عليكم


أعلن الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا، الأحد، سيطرته على قريتي "صوران" و"دابق" الاستراتيجيتين، بريف حلب الشمالي، ضمن عملية "درع الفرات".

وأعلنت الفصائل المشاركة في المعركة عن طرد تنظيم الدولة من بلدة صوران، فيما أكدت مصادر متعددة دخول الجيش الحر بلدة "دابق"، التي تعد أهم معاقل التنظيم في الريف الشمالي.

وكانت "دابق" تمثل أهمية رمزية واستراتيجية للتنظيم، على الطريق ما بين بلدات مارع، وعاصمة تنظيم الدولة الفعلية، الرقة، ما يضفي عليها أهمية استراتيجية إضافة إلى رمزيتها.

إلا أن تنظيم الدولة، وتمهيدا لفقدانه إياها، قلل من أهمية المدينة، قائلا في نشرته الأسبوعية: "إذا انحازت عن دابق - ثبت الله جنود الخلافة فيها- لم تكن حاملة راية العقاب المنتصرة في الملاحم، ليتركها جندها بعد الانحياز زمرا زمرا".

وأضاف التظيم في النشرة: "لم يعلم عُبّاد الصليب وأولياؤهم المرتدون -وأنىّ لهم ذلك- أن ملحمة دابق الكبرى تسبقها أحداث عظام من علامات الساعة الصغرى يعلمها المؤمنون المرابطون في خنادقهم، وهي ما أخبر بها الصادق المصدوق -صلى الله عليه وسلم- في أحاديث الفتن والملاحم وأشراط الساعة".

وكان الجيش التركي، توغل في 24 آب/ أغسطس الماضي، داخل الأراضي السورية، في إطار عملية أسماها "درع الفرات" للسيطرة على مدينة جرابلس الحدودية شمال شرقي حلب، فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن عملية "درع الفرات" جاءت لوضع حد للهجمات التي تستهدف تركيا من سوريا.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
تدعمه Blogger.
back to top