الجمعة، 21 أكتوبر، 2016

بالصور عمل مساج الأطفال للتخلص من الغازات

من طرف jiraya  
التسميات:
4:27:00 م

السلام عليكم
عمل مساج الأطفال يعتبر وسيلة رائعة لزيادة التواصل مع الطفل وليس ذلك فحسب بل يعمل تدليك الأطفال علي تحفيز نمو الدماغ وزيادة نسبة الميالين وهو عنصر ضروري للدماغ والجهاز العصبي .واليوم نعرض عليكم  بالصور عمل مساج الأطفال للتخلص من الغازات  التي تحسن صحة الجهاز الهضمي وتقضي علي الغازات لتخفيف مشاكل البطن التي تؤدي إلي الكثير من المشاكل ليلاً عند الطفل. وهنا بعض التقنيات التي تخفف المغص والغاز والألم .
هذه التقنيات تساعد الأم في  القضاء علي الغازات عند الأطفال ولا تستغرق سوي بضع دقائق للحصول علي نتائج مدهشة لأنها حتماً ستمكنك من تخفيف الألم للطفل .

خطوات مساج الأطفال :

1.تقنية قوح قزح :


تعتمد هذه التقنية علي التدليك الهابط ثم العرضي بإتجاه القولون من أجل المساعدة في دفع الغاز أو غيره من المحتويات التي توجد في البطن .

عليك أن تبدأ بوضع يد واحدة علي جانب البطن الأيسر العلوي والذي يبدأ من أسفل القفص الصدري ثم التدليك إلي أسفل البطن في إتجاه الحوض الأيسر. وبعدها تدليك جانب البطن الأيمن أسفل القفص الصدري مروراً بالجانب الأيسر أسفل القفص الصدري . وفي النهاية، يمكنك تدليك الجانب الأسفل للبطن أعلي الحوض إلي الجزء العلوي من البطن والوقوف عند أسفل القفص الصدري مروراً بالقولون .
يعتمد تدليك البطن علي الضغط اللطيف بثلاثة أصابع وعند القيام بذلك يجب التأكد من أنك مستمر في لمس الطفل بالتناوب باليدين مع كل ضربة .
2. عمل حرف C بيديك :

3. الوصول بالركبتين للبطن :


القيام بجلب الساقين حتي تصل نحو الجانب الأيمن من البطن، والحفاظ  علي الضغط حتي تصل للبطن مع الحفاظ  علي الضغط علي البطن أثناء ضغط الطفل علي البطن أو الجانب الأيسر ثم  جعل الساقين أسفل السطح .
4. التدليك الدائري حول منطقة الحوض :

إذا كنتي تبحثي عن مفتاح التخلص من الغازات  فإن هذا التمرين بسيط وفعال ويساعد الطفل في إخراج الغازات بسهولة . البدء بالتدليك في حركات دائرية حول منطقة الحوض لتسهيل خروج الغازات . والضغط علي الجزء الأسفل  من ساق الطفل وجلب الساقين نحو البطن ثم الضغط اللطيف علي البطن وتكرار نفس الخطوات مع الساق الأخري .
5. الإحتضان :
من أكثر التمارين أهمية عند تدليك الطفل للتخلص من الغازات لأن الأم تقدم للطفل الحب والرعاية ويفضل القيام به بشكل منتظم حتي تقدم للطفل الراحة . من خلال إحتضان الطفل ثم البدء بتدليك لطيف علي الظهر من الخلف .
يمكنك القيام بهذه التمارين 2- 3 مرات يومياً  في الأيام السيئة التي يعاني الطفل فيها من إمساك شديد وفي بعض الحالات تحتاج للقيام بها كل ثلاث ساعات .
 خطوات تهدئة الطفل من الغازات :
  • البحث عن غرفة نوم هادئة للقيام بممارسة التدليك بداخلها وتجهيز سطح ناعم لوضع الطفل عليه .
  • إستخدام زيت الأطفال عند التدليك ولكن تجنب إستخدام زيت الجوز ويفضل إختبار الزيت قبل البدء في التطبيق علي الجلد .
  • وضع الطفل علي الظهر حتي تتمكن من تدليك الطفل بشكل جيد وتخفيف الألم .
  • ثم توزيع الزيت علي صدر الطفل والتوزيع صعوداً وهبوطاً  نحو الساقين والقدم .
  • جلب الركبتين معاً نحو  المعدة ورسم دائرة مع الركبتين في إتجاه عقارب الساعة مع ممارسة الضغط علي البطن من خلال دائرة في الأعلي والضغط لإخراج الغازات .
  • بعدها، التدليك بجوار أسفل سرة البطن بإستخدام يد واحدة لضمان التدليك بأمان.
  • القيام برسم دائرة بأطراف أصابعك وعمل مربع وهمي حول سرة البطن في إتجاه عقارب الساعة .
  • متابعة  التدليك الدائري بيد واحدة لمدة 3 دقائق .
  • التدليك لرسم حرف U  بأطراف أصابعك .
  • الخطوة الأخيرة، وضع يديك بقوة حول المعدة وهذا ما يسمي لمسة الإسترخاء ويستخدم لزيادة مشاعر الحب بين الأم والطفل .
فوائد المساج للأطفال :
هناك تقنيات يمكنك أن تتعلمها عند تدليك الطفل كما ذكرنا أعلاه وذلك لتضيف لمسة محبة لطفل والأن إكتشف معانا فوائد المساج  بالنسبة للطفل .
  • يحفز التدليك من  الإسترخاء للطفل . ويعد أفضل طريقة لتجهيز الطفل للنوم . كما أنها وسيلة هادئة لكي يبدأ الطفل يومه وتزيد من مشاعر السعادة لديه .
  •  تزيد من قوة العلاقة بين الطفل والأم فهي تدعم الإتصال الجسدي بينهم وهذا  يزيد من قرب الطفل لكي .
  • يساعد الطفل علي تجربة أحاسيس جديدة لأن المساج يعطي الطفل  فهم اللمس بشكل جيد .
  •  يدعم المساج عملية الهضم عند الأطفال خصوصاً عندما يعاني الطفل من الغازات . فهو يساعده في الحد من المغص ونتيجة لذلك يصبح الطفل أكثر إسترخاءاً  ورفع المزاج العام لطفلك .

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top