السبت، 22 أكتوبر، 2016

مصر تشتري بارجتين بمليار دولار وتبيعها لروسيا بدولار واحد

من طرف jiraya  
التسميات:
12:03:00 م

السلام عليكم
قال وزير الدفاع البولندي أنتوني ماتشيريفيتش إن مصر يمكن أن تسلم حاملتي المروحيات "ميسترال" المصنوعة في فرنسا، لروسيا مقابل سعر رمزي قدره دولار أمريكي واحد.

وقال وزير الدفاع البولندي في كلمة ألقاها الجمعة في جلسة استماع بالبرلمان البولندي، إنه يملك معلومات عن عملية تسليم السفينتين لروسيا "من مصادر جيدة"، دون مزيد من التفاصيل.

ونقلت شبكة "روسيا اليوم" عن وزير الدفاع البولندي أمله في أن يكون تخلي القاهرة عن هذه العملية "سيخدم قضية السلام".
 
وكانت فرنسا بنت حاملتي المروحيات من طراز "ميسترال" من أجل روسيا، لكنها تراجعت وقررت بيعهما لمصر بعد إعادة شبه جزيرة القرم ضمن الأراضي الروسية.

ووافقت فرنسا في أيلول/ سبتمبر الماضي على بيع حاملتي طائرات من طراز "ميسترال" إلى مصر مقابل 950 مليون يورو (1.06 مليار دولار) بعد إلغاء صفقة البيع مع روسيا.

تجدر الإشارة إلى أن حاملة الطائرات "ميسترال" تعرف باسم السكين السويسري في البحرية الفرنسية نظرا لاستخداماتها المتعددة، ويمكنها حمل 16 طائرة هليكوبتر وألف جندي.

وفي وقت لاحق، رد ناطق باسم الكرملين على تصريحات الوزير البولندي_ حسب "روسيا اليوم"- بالقول: "أنا لا أعتقد أنها مصادر ذات مصداقية، بل يبدو لي أن سبب ذلك هو الحالة الانفعالية الحادة التي تسود في وارسو على مدار الأسابيع الأخيرة... ليس باستطاعة الجميع التعامل معها.. إنه هراء من أوله إلى آخره".

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top