الثلاثاء، 25 أكتوبر، 2016

تنظيم الدولة ينشر إحصائية مفاجئة عن معركة الموصل (أرقام)

من طرف خبر عاجل  
التسميات:
6:36:00 م

السلام عليكم
نشرت وكالة "أعماق"، التابعة لتنظيم الدولة، إحصائية مفاجئة عن معركة الموصل، التي بدأت قبل أسبوع بمشاركة القوات العراقية وقوات البيشمركة التركية، مدعومتين بطيران أمريكي.

وقال التنظيم إنه تمكّن من قتل 819 عنصرا من القوات العراقية والبيشمركة خلال سبعة أيام فقط، أي بمعدل 117 عنصرا في كل يوم من المعركة.

وبيّن التنظيم أن 58 عنصرا يتبعون له فجّروا أنفسهم في الموصل خلال الأيام السبعة الماضية، أي بمعدل 8 عمليات انتحارية يوميا.

وحول الهجمات التي تلقاها، قال التنظيم إن القوات العراقية والبيشمركة شنّوا 120 هجوما بدعم من قوات خاصة أجنبية.

ولم يكشف التنظيم عن عدد قتلاه منذ بداية معركة الموصل، مكتفيا بالقول إن الغارات الأمريكية على المدينة أسفرت عن قتل 41 مدنيا وإصابة 67 آخرين.

ونشر التنظيم أرقاما أخرى لإنجازاته خلال المعركة، بعد مرور أسبوع على انطلاقتها، كانت أبرزها "تدمير 32 همرا، و21 آلية، و11 جرافة، و9 BMB". إضافة إلى "تدمير 6 دبابات أبرامز، وإعطاب 6 أخرى، وتدمير 6 آليات كوجار (نقل مشاة)، وثلاث دبابات أخرى، وكاسحتي ألغام، وإسقاط طائرة استطلاع".

وكانت قيادة العمليات المشتركة في العراق أصدرت بيانا، الاثنين، قالت فيه إن القوات العراقية قتلت 772 عنصرا من تنظيم الدولة منذ بداية معركة الموصل.

كما أشارت قيادة العمليات في بيانها إلى أن القوات العراقية ألقت القبض على 23 عنصرا من التنظيم.

يشار إلى أن وتيرة المعارك في الموصل هبطت خلال اليومين الماضيين، بعد قيام التنظيم بهجمات مباغتة في كركوك والرطبة؛ بهدف تشتيت جهود القوات العراقية.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top