الأربعاء، 26 أكتوبر، 2016

باحثون أمريكيون: الرمان يساعد في الوقاية من “ألزهايمر”

من طرف حصريا حصريا  
التسميات:
5:18:00 م

السلام عليكم
أثبت علماء أمريكيون أن فاكهة الرمان غنية بمواد كيميائية قد تساعد في حماية الأشخاص من الإصابة بمرض “ألزهايمر”، كما أن لها تأثيرا وقائيا ومضادا للمرض عند الحيوانات.
وأوضح فريق بحث تابع للجمعية الكيميائية الأمريكية، أن الرمان غني بمادة “البوليفينول” المضادة للأمراض، والتي تسهم في مكافحة “ألزهايمر”، ونشروا نتائج دراستهم في “المجلة الأمريكية لتقدّم العلوم”.
واستطاع فريق البحث تحديد 21 مركبا كيميائيا مستخلصا من الرمان، وعلى رأسها مركب “البوليفينول”، ووجدوا أن تلك المركبات مضادة للالتهابات، ولها تأثير وقائي ومضاد للمرض عند الحيوانات.
وأضافوا أن هناك حاجة إلى مزيد من الاختبارات لتحديد ما إذا كان هذا التأثير الوقائي للمركبات المستخلصة من الرمان، يمكن أن يساعد في نهاية المطاف في منع أو علاج مرض “ألزهايمر” عند البشر.
وخلص تقرير أصدره معهد الطب النفسي في جامعة “كينغز كوليدج” في لندن، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لـ”ألزهايمر”، في أيلول/ سبتمبر 2014، إلى أن عدد الأشخاص الذين يعانون من “ألزهايمر” ارتفع بنسبة 22% خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة ليصل إلى 44 مليونا، وأن العدد سيزداد إلى ثلاثة أضعاف بحلول عام 2050 ليصبح عدد المصابين بالمرض 135 مليونا تقريبا في العالم، بينهم 16 مليونا في أوروبا الغربية.
والجمعية الكيميائية الأمريكية هي جمعية علمية غير ربحية، مقرها الولايات المتحدة، تعنى بدعم البحث العلمي في مجال الكيمياء، تأسست في جامعة نيويورك سنة 1876، وتعد أكبر جمعية علمية في العالم، وأحد المصادر البارزة للمعلومات العلمية الموثقة في مجال الكيمياء، وتضم أكثر من 158 ألف عضو حول العالم في كافة فروع علم الكيمياء.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
تدعمه Blogger.
back to top