السبت، 15 أكتوبر، 2016

أردوغان مخاطبا العبادي: تركيا ليست دولة تأتي وتغادر وقت تشاء

من طرف خبر عاجل  
التسميات:
10:22:00 ص

السلام عليكم
أفاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ردا على تصريحات رئيس الوزراء العراقي "حيدر العبادي" الداعية لانسحاب الجنود الأتراك من معسكر بعشيقة، أن "القوات المسلحة التركية، والجمهورية التركية، ليست دولة تأتي وتغادر وقت تشاء".
جاء ذلك في كلمة للرئيس التركي خلال اجتماعه بمثثلي عدد من المنظمات المدنية في ولاية كونيا (وسط البلاد)، اليوم الجمعة، حيث قال: "إن تواجد الجنود الأتراك في بعشيقة بات يزعج أحدهم (إشارة للعبادي والحكومة العراقية المركزية)".
وأضاف أردوغان في السياق ذاته قائلا: "مع العلم أنه (العبادي) التقى برئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو، كما استقبلته أنا أيضا في المجمع الرئاسي لدى زيارته تركيا، ودعانا إلى الأراضي العراقية بقصد الدعم في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي".
وأشار الرئيس التركي إلى أن "العبادي يطالب الآن بخروج القوات التركية من بلاده، لا تؤاخذنا، فالقوات المسلحة التركية، والجمهورية التركية، ليست دولة تأتي وتغادر في الوقت الذي تشاء".
وأكد أردوغان أن "عداد الجنود الأتراك في معسكر بعشيقة يبلغ نحو 700 جندي، إننا قريبون من الموصل، ومستعدون لفعل كل مايلزم لتحرير المدينة من قبضة تنظيم داعش الإرهابي".

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top