الخميس، 27 أكتوبر، 2016

وداعًا للجفاف وتشقق البشرة والقدمين

من طرف حصريا حصريا  
التسميات:
6:28:00 م

السلام عليكم
مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة تظهر مشاكل جفاف وتشقق الجلد التي يعانيها الكثيرون. وعادة ما يتم اللجوء إلى الكريمات والمركبات الكيمائية للتعامل مع هذا الأمر. لكن هناك العديد من الطرق الطبيعية والكريمات التي يمكن تصنيعها في المنزل من مواد طبيعية للتغلب على هذه المشكلة.. وإليكم بعض هذه الطرق المبتكرة.
يمكن لمياه غسول الفم ليسترين تنعيم الجلد الجاف الموجود في قدميك. وكل ما عليك القيام به هو خلط مقدار غطاء من الليسترين مع مقدار غطاءين من الماء العادي. بعد ذلك ضع قدميك في هذا الماء لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة. ماء غسول الفم يحتوي على حمض البنزويك ويساعد على تقشير الجلد الميت.
ماسك الزبادي لنعومة جلدك:
ضع على قدميك ويديك الجافتين زبادي دسم من أجل بديل رخيص للكريمات الغالية والحصرية. حمض اللبنيك الموجود في الزبادي يعمل مثل منظف طبيعي للجلد، ويقوم بنزع الجلد الميت. أما الدهن الموجود في الزبادي فيخزن الرطوبة. وإذا أردت الحصول على المزيد من النعومة فننصحك بإضافة ملعقة صغيرة من العسل قبل وضع الزبادي على جلدك. ثم انتظر 10 دقائق قبل الشطف.
جرب الزيوت النباتية:
إن زيوت الورد أو الخزامي أو البرغموت تعتبر مثالية للغاية من أحل نعومة جلدك. ومن أجل إعداد رزاز نباتي فكل ما عليكم عمله هو وضع بضع قطرات من جميع هذه الزيوت أو من أيّ منها في بخاخ سعة 120 جرامًا ثم أضيفوا إليها الماء. ويمكنم رش اليدين والقدمين في حالة احتياج الجلد لذلك.
إعداد الكريم في المنزل:
كل ما تحتاجه من أجل إعداد الكريم في المنزل هو 30 ملليلتر من الشمع وزيت زيتون طبيعي (ثلث كوب) وملعقتين ماء أو ماء الورد ومقدار من 5 إلى 10 نقطة من زيت الخزامي. ثم قم بتسييح الشمع. سخن الزيت في كنكة صغيرة، بعد ذلك أضف الشمع الذائب عليها. سخن الماء أو ماء الورد في كنكة أخرى ثم قلبها، ثم أضف خليط الزيت والشمع قطرة قطرة. خذها من على النار ثم قلب إلى أن تبرد الخلطة وتصبح سميكة القوام. ضع الخلطة في برطمان واحفظها في مكان رطب ومظلم. هذا الكريم يصلح استخدامه لمدة نحو 3 أشهر.
إعداد هريسة الأفوكادو:
إن الزيوت التي تحتوي عليها ثمرة الأفوكادو تعمل على نعومة جلدك جيدًا. كل ما عليك فعله هو بشر نصف أفوكادو في مبشرة وإعداد ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وقلب ذلك مع وعاء به قليل من السكر. السكر يعمل على تقشير الجلد الميت، والزيت يساعد على نعومة جلدك.
فيتامين (E):
استخدم المرطبات التي تحتوي على فيتامين (E) أو تناول كبسولات فيتامين (E). كسر من 3 إلى 4 كبسولات ثم اطحنها في وعاء صغير. ثم ضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضعها على جلدك بالتدليك. وزيت الزيتون يعد مصدرًا طبيعيًا لفيتامين (E).
جرب المنتجات التي تحتوي على فيتامين (B3): فالطريقة الأخرى لعلاج الجلد التالف هي فيتامين (B3). وهذا الفيتامين يزيد من إنتاج الأحماض الدهنية. وهي تعمل كحاجز لحماية جلدك.
ارتد الجوارب لمنع التشققات:
إذا تعرضت قدمك للصدمات يصبح الجلد الموجود على باطن القدم أكثر سمكًا. والسبب الأكثر شيوعًا في ذلك هو المشي حافي القدمين. وإذا لم يتم علاج هذا الجلد الغليظ فقد يسبب ذلك تشققات عميقة في كعب القدم. لذا ننصح بارتداء جوارب أو شباشب خفيفة في أثناء المشي داخل المنزل.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top