الاثنين، 3 أكتوبر، 2016

اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق بعض رؤساء البنوك

من طرف حصريا حصريا  
التسميات:
2:40:00 م

السلام عليكم
أكد مصدر موثوق لأسبوعية “الشارع المغاربي”، الصادرة اليوم الاثنين 03 اكتوبر الجاري، أنه تم القبض على 3 رؤساء فروع بنكية ،وعي فرع stusid وبنك الاسكان والبنك العربي لتونس واصحاب شركات تستغل مقاطع رخامية ومختصة في التوريد والتصدير وشركات تجارية ذات مسؤولية محدودة وشركات خفية الاسم .
وكشف نفس المصدر أنه تم تدليس جميع توكيل هذه الشركات بتواطئ مع ضابط الحالة المدنية باحدى البلديات بالعاصمة الذي تولى تدليس طابع البلدية وتوقيع جميع الوثائق المفتعلة، مضيفا أن حكومة الشاهد انطلقت في فتح ملفات فساد تمت احالتها على انظار القضاء ولم يتم البت فيها منذ تاريخ الاحالة.
ولفت إلى أنه تم نهاية الاسبوع الماضي اصدار 7 بطاقات ايداع بالسجن في حق اشخاص بشبهة ضلوعهم في جرائم افتعال وتدليس وثائق الشركات وتقليد طابع السلطة العمومية واستغلالها في تكوين شركات وهمية اضافة الى الحصول على قروض بنكية بتواطئ بين مسؤولين في القطاع البنكي وارتكاب جرائم التهرب الضريبي والجبائي والتحيل.
وأضاف نفس المصدر أن قضية الحال شملت تدليس عقود بيع اراض بالقباضة المالية ايضا.
وأكد نفس المصادر أن ملفات الفساد تضمنت ايضا تأسيس شركات تونسية لاستغلال وتحويل الرخام والحجارة الرخامية المعروفة برخام تالة بعد ان يتم صقلها وتجزئتها ووسقا عوضا عن الرخام الايطالي، اضافة الى فتح حسابات بتواطؤ مع رؤساء الفروع واقتناء الة لصنع اسندات اراضي وتلفيق وتواكيل لتأسيس شركات وهمية وتدليس عقد بيع اراض في جهة بن عروس تم تسجيلها بالقباضة المالية بالعمران الاعلى بامضاء مشبوه لتوكيلها.
يذكر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد تعهد بمحاربة الفساد كأولوية مطلقة في عمله، كما انطلق فريق عمله في بلورة استراتيجية لخوض هذه الحرب بالتنسيق بين جميع اجهزة الدولة.
ومن المنتظر ان ينظر رئيس الحكومة ووزيري العدل والداخلية، في الايام القليلة القادمة، في 50 ملف فساد وضعت منذ مدة على مكتب الشاهد.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top