بالصور.. مقتل مساعد الجنرال قاسم سليماني في سوريا

 كشفت وسائل إعلام إيرانية مقربة من الحرس الثوري الإيراني عن مصرع العميد غلام رضى سمائي أحد كبار قادة الحرس الثوري الإيراني ومساعد الجنرال قاسم سليماني  بسوريا.
وقالت وكالة أنباء "دفاع برس" الإيرانية بأن "العميد غلام رضى سمائي بعد ثلاثين عاما من الخدمة في قوات الحرس الثوري الإيراني قتل  للدفاع عن مزار السيدة زينب بسوريا".


وكشفت "دفاع برس" عن المناصب الحساسة التي كان يتقلدها العميد سمايي من بينها قيادة الحرس الثوري في مدينة تربة جام حيدريه بمحافظة خراسان الرضوي، ورئاسية استخبارات الحرس الثوري في اقليم الأحواز العربي.

وأكدت مصادر مطلعة لـ"عربي21" من إيران بأن العميد غلام رضى مسائي قتل هو ومساعدوه عن طريق استهدافهم بصواريخ حرارية تستخدمها المعارضة المسلحة السورية ضد القوات الإيرانية بسوريا.

وأعلنت وسائل الإعلام الإيرانية بأن العميد مسائي سوف يدفن في مدينة مشهد الإيرانية بحضور كبار المسؤليين الرسميين الإيرانيين وقادة الحرس الثوري الإيراني.

يشار إلى أن العميد مسائي يعد من أهم قادة الحرس الثوري الإيراني الذين يشاركون للدفاع عن نظام بشار الأسد بسوريا كما وأنه من ضمن القادة العسكريين المقربين للجنرال قاسم سليماني قائد فيلق قدس الإيراني ويشكل مقتل سمائي ومساعدوه ضربة موجعة لقوات الحرس الثوري التي تشارك بالحرب السورية .

طائرة نقلت القتلى
نشر نشطاء ايرانيون صورا لطائرة ركاب إيرانية تابعة لطيران ماهان الإيراني وهي تنقل جثثا لقتلى  قوات الحرس الثوري الإيراني من الذين لقوا مصرعهم بسوريا.

ومن بين قتلى الحرس الثوري الإيراني الجدد في سوريا ضابطان من الحرس الإيراني وهما محمد رضى زاهدي ومحمد جواد حسن زادة بحسب ما نشر على وسائل إيرانية.

            
ويرى المراقبون للشأن الإيراني بأن مقتل الأعداد الكبيرة من قوات الحرس الثوري الإيراني بسوريا يؤكد على فشل كل الخطط العسكرية الإيرانية التي وضعها خبراء الحرس الثوري العسكريين لإستعادة مناطق الثوار وإضعاف المعارضة المسلحة السورية على جبهات القتال في حلب.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فاكهة الشيريمويا تقتل السرطان وتذيبه. امانة في رقبتك انشر لعل الله يشفي بها مريض سرطان

خلطات للتقوية الجنسية عند الرجال

أسباب البهاق و طرق العلاج ونصائح غذائية للمرضى المصابين