الأربعاء، 19 أكتوبر، 2016

فوائد شرب خل التفاح صباحاً لماذا يجب عليك تناوله بالصباح ؟

من طرف jiraya  
التسميات:
12:02:00 م

السلام عليكم
بالتأكيد أنت سمعت من قبل عن فوائد خل التفاح ولكن ربما لا نعرف كم هو مفيد جداً عند شرب خل التفاح في الصباح. البعض يقول إنه مفيد وتجد البعض الاخر يقول إنه ضار وفي المقالة التالية سنشرح لك كل شئ حول استخدام خل التفاح في الصباح .

فوائد خل التفاح في الصباح :

يستخدم خل التفاح منذ قرون عديدة في العديد من الأستخدامات , ولكن استحدامه في الصباح خاصة يجعل له فوائد أكثر .
1- خل التفاح يسهل عملية الهضم:
اضف ملعقة من خل التفاح علي كوب من الماء و اشربه قبل الأفطار أو قبل اي وجبة حتي يحسن من عملية الهضم . تأكد من جودة خام خل التفاح بأن يكون من مصدر الأم و غير مبستر للحصول علي افضل فائدة له. مصدر الأم هنا تشير إلي البكتين و البروتينات التي تنتج بشكل طبيعي أثناء عملية التخمير . فقط خل التفاح الخام يحتوي علي الأنزيمات و العناصر الغذائية التي تعمل علي تحفيز انتاج العصارة الهضمية لتحسين عملية الهضم . بينما البكتين يعمل علي تقليل الكلوسترول وحمض الخليك ( الخل ) يساعد الجسم علي حرق الدهون بشكل افضل. واكثر من ذلك , حمض التفاح أو حمض المليك الموجود به يعتبر مضاد للفيروسات. اشرب خل التفاح بإنتظام قبل كل وجبة للحد من الجوع و الأحساس بالشبع و فقدان الوزن و كذلك تهدئة الجهاز الهضمي بالكامل , حيث يمنع حدوث انتفاخات و غازات و تشنجات بالمعدة.
2- خل التفاح يقوي جهاز المناعة :
خل التفاح يساعد علي حدوث توازن للبكتريا الحميدة الموجودة بالمعدة لأن خل التفاح بسبب خصائصه فهو مضاد للبكتريا و مضاد للفيروسات و مضاد للميكروبات وكل ذلك بفضل وجود حمض المليك و حمض الخليك. خل التفاح يلعب دور كبير في تقليل نمو فطر المبيضات أو السفاد في الأمعاء. خل التفاح يقوي من صحة الأمعاء التي بدورها ينعكس ذلك علي مناعة الجسم ويقويه. اشرب خل التفاح كل يوم و اجعله جزء من النظام الغذائي , لأنه سيخلصك من المخاط و سيعمل علي تطهير الغدد الليمفاوية لتحقيق اقصي إستفادة من الغدد الليمفاوية .
3- خل التفاح ينظم مستوي السكر في الدم :
شرب خل التفاح في الصباح يساعد في تنظيم مستوي السكر في الدم عن طريق إبطاء عملية هضم و حرق الكربوهيدرات . واظهرت الكثير من الدراسات أن خل التفاح يحسن من مقاونة حساسية الأنسولين لدي الأفراد, وله تأثير فسيولوجي مماثل تماماً لبعض أدوية مرض السكري مثل ميتفورمين و اكاربوز.
4- خل التفاح يقلل من ضغط الدم المرتفع :
بعض الأشخاص الذين تناولوا خل التفاح لبعض الوقت، انخفض لديهم ضغط الدم إلي حد معقول،
و اوضحت الدراسات أن خل التفاح يزيد من انتاج أكسيد النيتريك الذي بدوره يساعد علي توسيع الأوعية الدموية و خفض ضغط الدم .وذلك افضل لصحة القلب و الأوعية الدموية، و لخفض ضغط الدم المرتفع مع مرور الوقت.

5- خل التفاح ينقي الجسم:
شرب خل التفاح يومياً في الصباح أمر جيد جداً للتخلص من السموم . اضافه معلقة من خل التفاح إلي كوب من الماء و تناوله قبل كل وجبة . افعل ذلك كل يوم لتنقية الجسم و الكبد من السموم .
6-خل التفاح يساعد في إنقاص الوزن :
خل التفاح غني جداً بحمض الخليك الذي يساعد في إنقاص الوزن عن طريق منع تراكم الدهون في الكبد و في الجسم. البكتين الموجود في خل التفاح يقلل من إمتصاص الدهون بالجسم . تناول خل التفاح في الصباح يحسن من عملية الهضم، و يقلل من الأحساس بالجوع و يساعدك علي تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن . أضف معلقة من خل التفاح إلي كوب من الماء قبل كل وجة يومياً، و ستلاحظ الفرق بعد عدة أسابيع .
7-خل التفاح و فوائده بالنسبة للبشرة :
اضافه خل التفاح إلي نظامك الغذائي يحسن من البشرة خاصة من الداخل، و يستخدم كتونر للبشرة و يوازان معامل PH الخاص بالبشرة .وله فوائد كثيرة ايضاً في علاج حب الشباب و بعض الأمراض الجلدية .
8- خل التفاح ينشط الجسم :
خل التفاح يقوي و ينشط صحة الإنسان، خل التفاح الخام الغير مبستر يحسن من القدرة علي الأحتمال و يزيد من الطاقة عند استخدامه يومياً. و كذلك له فوائد عظيمة في علاج بعض الحالات الصحية .
9- خل التفاح يحسن من صحة الفم :
تناول خل التفاح يومياَ في الصباح يعطي نتائج مذهلة للذين فشلوا في الحصول علي نتائج مرضية من تنظيف الأسنان و غسول الفم العادي. ببساطة يمكنك إضافة معلقة من خل التفاح إلي كوب من الماء و الغرغرة به , للقضاء علي البكتريا المسببة للرائحة الكريهة للفم. الإستخدام المنتظم يساعد علي إزالة بقع الأسنان و القضاء علي البكتريا و تبييض الأسنان ايضاً.
10- فوائد اخري لخل التفاح:
من النقاط السابقة من المؤكد انك أدركت ان لخل التفاح العديد من الفوائد الصحية . و لكن القائمة لم تنتهي فهناك فوائد اخري متتعدة و مثيرة للإهتمام لتناول خل التفاح في الصباح ومنها :
-علاج الفواق (الحازوقة) : خل التفاح له طعم حامض التي قد تكون مفييدة في وقف الفواق, فقط تناول معلقة من خل التفاح لوقف الفواق.
– يخفف من الاَم الحلق: تناول معلقة من خل التفاح حينما تشعر بألم في الحلق.خل التفاح يقضي علي العدوي لأنه يخلق بيئة حمضية غير مناسبة لبعض الجراثيم حتي تبقي علي قيد الحياة. اضف ربع كوب من الماء الدافئ مع ربع كوب من خل التفاح و قم بالغرغرة كل ساعة.
– ينظف الأنف المسدودة : خل التفاح يحتوي علي البوتاسيوم الذي يزيل المخاط و يعالج انسداد الأنف ،اشرب بإنتظام كوب ماء مضاف إليه معلقة خل التفاح للحماية من احتقان الأنف.
– يسكن من تقلصات و تشنجات الرجل: تقلصات الرجل و الاَمها تشير عادة إلي وجود نقص في البوتاسيوم و خل التفاح هو أفضل مصدر للبوتاسيوم. أضف بضع معالق من خل التفاح إلي معلقة عسل و اشربه بإنتظام، لمنع تقلصات الرجل ليلاً.
توصيات عند تناول خل التفاح صباحا
يمنع على البعض تناول خل التفاح صباحا بالوصفات السابقة وهم
  • المرأة الحامل
  • الشخص المصاب بإلتهاب في المعدة أو قرحة في المعدة
  • لمن يشتكي من القولون العصبي بأستمرار
  • وفي كل الأحول يفضل دائما أستشارة الطبيب قبل أخذ تلك الوصفات على الريق .

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top