الخميس، 20 أكتوبر، 2016

هذا ما وجده مراسل قناة تركية داخل شبكة أنفاق أنشأها “داعش” في الموصل

من طرف خبر عاجل  
التسميات:
11:53:00 م

السلام عليكم
بثت قناة “D Kanal” التركية تقريراً مصوراً يظهر شبكة من الأنفاق التي بناها تنظيم داعش في محيط مدينة الموصل العراقية. وظهر مراسل القناة الذي رافق عدداً من جنود قوات البيشمركة الكردية المشاركة في معركة الموصل، داخل أحد الأنفاق التي قال إن عناصر تنظيم الدولة جهزته للتصدي لأي محاولة لمهاجمة المدينة.
وزودت عناصر التنظيم حسبما أظهر التقرير النفق بمحولات كهربائية ومعدات من شأنها تسهيل مهمة الجنود داخله. والتقط مصور القناة صوراً لمرافق النفق التي ضمت مطبخاً وغرفة للمبيت مزودة بالطعام والفراش بالإضافة لأعلام ورايات وكتب خاصة بالتنظيم.
وفي تعليقه على اكتشاف النفق قال أحد ضباط قوات البيشمركة الذي ظهر في التقرير متحدثاً التركية، إنهم تمكنوا سابقاً من جمع معلومات حول أماكن تواجد الأنفاق التي بناها التنظيم، مشيراً إلى أنهم يمتلكون تجربة كبيرة في هذا المجال.
وفيما يتعلق بوجهتهم القادمة، قال الضابط إنهم ينتظرون تعليمات قيادتهم للتقدم وتحرير باقي المناطق التي ما زالت تحت سيطرة التنظيم.
وذكر المراسل أن شبكة الأنفاق تمتد لمئات الأمتار لتربط بين عدد من القرى التي سيطر عليها التنظيم، مضيفاً أن عناصر التنظيم أجبرت سكان المنطقة على حفر الأنفاق المتواجدة في المدينة.
وفور خروجه من النفق أشار المراسل إلى أن عناصر التنظيم أطلقت عدداً من الصواريخ في محيط القرى التي استعادت قوات البيشمركة الكردية السيطرة عليها مجدداً.
وأظهر التقرير في نهايته عدداً من النساء الكرديات اللواتي يشاركن في عملية تحرير الموصل إلى جانب جنود البيشمركة.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top