إحصائيات الموقع

الخميس، 27 أكتوبر 2016

ماذا يحمل لقاء أمير قطر مع أردوغان؟

ضع كود ادسنس هنا بعد تحويله
ضع كود ادسنس الثاني هنا بعد تحويله
بلدي نيوز – (متابعات) 
وصل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، إلى مدينة إسطنبول التركية، في زيارة رسيمة قصيرة يلتقي خلالها الرئيس رجب طيب أردوغان.
ومن المقرر أن يستقبل الرئيس التركي ضيفه القطري بقصر طرابيا باسطنبول في وقت لاحق اليوم.
ويرى مراقبون أن توقيت الزيارة مرتبط بمعركتي حلب السورية والموصل العراقية، حيث يتشارك الزعيمان وجهات النظر ذاتها حول الملفين السوري والعراقي، ويعتبران من أبرز الداعمين للثورة السورية ولمطالب الشعب السوري بنيل حريته وكرامته.
وكان آخر لقاء جمع بين الزعيمين في سبتمبر/أيلول الماضي في إطار مشاركتهما باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث بحثا ما يجري في سوريا، ووقف الحصار عن المدن، والتهجير القسري للسكان، وتطورات الأحداث في المنطقة، كما بحثا حينها تطورات الأحداث في المنطقة، وتبادلا الآراء بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية.
وتعد القمة المرتقبة بين الزعيمين الثانية خلال شهرين بعد اجتماعهما في نيويورك يوم 19 سبتمبر/ أيلول الماضي، والخامسة خلال 11 شهرا، كما تعد زيارة أمير قطر لاسطنبول الرابعة له لتركيا خلال 9 شهور.
وتشهد العلاقات الثنائية بين البلدين توافقا في الرؤى حيال العديد من الأزمات والقضايا التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن، مثل ثورات "الربيع العربي"، والوضع بالعراق.
وعلى الصعيد الاقتصادي، بلغ حجم التبادل التجاري بين تركيا وقطر مليار و300 مليون دولار في العام الماضي، في ظل توقعات بتصاعد هذا الحجم، في ظل التعاون المتنامي بين البلدين.
شارك الموضوع


جميع الحقوق محفوظة لموقع © عاجل

تصميم : مصطفى صلاح