الخميس، 20 أكتوبر، 2016

رسالة مشفّرة كشفت إرهابيي حي التضـامن

من طرف خبر عاجل  
التسميات:
11:02:00 م

السلام عليكم
تمكنت وحدات فرقة مكافحة الارهاب من القبض على 3 « دواعش» والكشف عن مخطط ارهابي كان سيستهدف منطقة   للحرس الوطني بحي التضامن من ولاية اريانة ..
واكد مصدر ل” الشروق ” ان عملية الاطاحة بـ3 عناصر من الخلية الارهابية التي كانت ستستهدف منطقة أمنية تابعة للحرس الوطني بحي التضامن من ولاية اريانة انطلقت بعد ورود معلومات تفيد بوجود مخطط ارهابي سينفذه شاب في الـ25 سنة من عمره ومجموعة اخرى احدهم اصيل الجهة ضد مقر أمني في احدى ولايات تونس الكبرى.
واثر عمل استخباراتي لم يتجاوز بعض الساعات تم تحديد المقر الامني الذي سيتم استهدافه من قبل الارهابيبن وتم الكشف عن اسم احد العناصر المتورطة.

ان العناصر الثلاثة تواصلوا فيما بينهم عبر شبكة التواصل الاجتماعي كمرحلة أولى ثم عن طريق تطبيقة يستعملها الارهابيون فيما بينهم تعرف باسم ” التليقرام ” كمرحلة ثانية وتم حينها الاتفاق على استهداف منطقة الحرس الوطني بحي التضامن .
كما خطط الارهابيون للانتقام من النجاحات التي نفذتها وحدات الحرس الوطني في الملاحقة والقبض على العناصر الارهابية التي كانت تنشط في احياء التضامن ودوار هيشر وحي الجمهورية والمناطق القريبة منها .

ومن جهة اخرى تطرق مصدر «الشروق» الى كيفية الاطاحة بالمجموعة الارهابية مضيفا انه تم القبض عليهم اثر ورود مكالمة هاتفية مشفرة على احد العناصر مفادها الاستعداد للعملية مؤكدا ان التحقيقات مازالت متواصلة للإطاحة بعناصر اخرى متورطة في العملية الارهابية .
كما قال المصدر ان العناصر المقبوض عليهم شباب تترواح أعمارهم بين 25 و33 سنة من بينهم ارهابي اصيل الجهة ومتورط في اعمال شغب ما بعد 2011 واضاف ان عمليات التواصل فيما بينهم تمت ما قبل 10 ايام من موعد ساعة تنفيذ المخطط او” ساعة الصفر “كما يطلق عليها الارهابيون . وتم في تلك الفترة مراقبة منطقة الحرس الوطني بحي التضامن من قبل العناصر الارهابية وعدد من الامنيين وتنقلاتهم وعناوين منازلهم .
وفي نفس السياق اكد المحدث ان وحدات الحرس الوطني أصبحت من ابرز أهداف الخلايا الارهابية نظرا لنجاح الامنيين في هذا السلك من الإطاحة بعشرات الارهابيين مضيفا ان عملية المنيهلة كانت من ابرز العمليات التي كشفت بدورها عن مخططات دموية تصدى لها ابناء ثكنة العوينة.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
تدعمه Blogger.
back to top