الأحد، 30 أكتوبر، 2016

فيديوا :أنصار السيسي ينشرون فيديو لعدم امتلاك الملك سلمان ثلاجة

من طرف خبر عاجل  
التسميات:
9:03:00 ص

السلام عليكم
نشرت مواقع إخبارية عدة، موالية للسلطات المصرية، ونشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، من أنصار رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، في الساعات الأخيرة، مقطع فيديو للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، يتحدث فيه عن شرائه الحلوى، في مقتبل حياته، شكك (بالدين)، ما اعتبروا أنه يؤكد عدم امتلاك العاهل السعودي ثلاجة، وقتها، وإقراره بذلك.
ويأتي نشر المقطع في سياق تجاذب مصري - سعودي، على خلفية ما تناقله مسؤولون وإعلاميون سعوديون من تهكم على تصريحات رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، أخيرا، من أن ثلاجته لم تكن تحتوي سوى على الماء لمدة عشر سنوات.

واعتبر الناشط الموالي للسيسي، صفاء الدين نور إبراهيم، أن مقطع الفيديو الجديد (القديم) للعاهل السعودي، هو أول رد من الملك سلمان على إهانة السيسي، زاعما أن الملك سلمان قال: "كنا نشتري الحلوى بـ"الدَين"، ولم نمتلك ثلاجة".


ويقول الملك سلمان في المقطع إنه كان يعيش الفقر والتقشف في طفولته برغم أنه من الأسرة الحاكمة.

وبحسب صحيفة "صدى البلد"، الموالية للسلطات المصرية، سرد الملك سلمان الذي ظهر في الفيديو، خلال إحدى الندوات، تلك الواقعة، وقال إن والده (عبد العزيز آل سعود) كان يصطحبه برفقة أشقائه للسوق، ويدخل بهم إلى أحد المحال ليشتري لهم الحلوى بالأجل (شكك)، لأنه لم تكن لديه الإمكانات لشرائها.

وأضاف الملك سلمان أنه كان ينتظر موسم الحج في طفولته لكي يتسنى له تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي يعجز عن تناولها في منزله مثل الآيس كريم و"الكازوزا" في إشارة لعدم امتلاكهم ثلاجة ليحتفظوا فيها بمثل تلك الأطعمة، وفق الصحيفة الإلكترونية.

وأردفت "صدى البلد": "ضحك الضيوف بالقاعة عقب سرد سلمان للواقعة ما دفعه لمقاطعتهم قائلا: أنا أكلمكم بصراحة.. هذه الإمكانات اللي كانت عندنا.. وأنا أريد من الأجيال الحالية أن تعرف ما نملكه".


ونشر أنصار السيسي المقطع تحت عناوين مثيرة، تظهر شماتتهم في الملك سلمان، ومنها: "بعد إهانة ثلاجة السيسي المقدسة.. مصريون للملك سلمان: أنسيت قصة شرائك البقلاوة والحلوى بالأجل؟".

وادعى أنصار السيسي أن نشر مقطع الفيديو هذا يأتي ردا على ما قاله وزير الحج والإعلام السعودي الأسبق، إياد مدني، وما جاء به من سخرية من الرئيس المصري، بعد أن لفظ اسمه، بدل اسم الرئيس التونسي، السبسي، بالخطأ، مخاطبا إياه بالقول: "أنا متأكد بأن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس"، الأمر الذي أثار غضب المصريين مما دفع جهات مخابراتية مصرية للرد عليه من خلال نشر هذا المقطع.
 وزعم ناشرو المقطع أن الملك سلمان قال فيه إنهم في أسرته لم يكونوا يمتلكون ثلاجة ليحتفظوا فيها بمثل تلك الأطعمة، التي أشار إليها، وأنه قال: "ما كنش عندنا ثلاجة"، لكن بالرجوع إلى المقطع ثبت أن العاهل السعودي لم يذكر لفظ "الثلاجة"، في حديثه مطلقا.
وفي المقابل رد سعوديون بالقول إن مقطع الفيديو يعبر عن صدق وعفوية الملك سلمان. وقال الناشط أبوعزوز الحربي: "شتان الفارق بين حديث الاثنين.. الملك سلمان والسيسي".


رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
تدعمه Blogger.
back to top