الثلاثاء، 25 أكتوبر، 2016

مسحوق الغسيل الذي تستعملونه يسمّم أجسامكم! فما البديل؟

من طرف حصريا حصريا  
التسميات:
1:02:00 م

السلام عليكم
النفثالين، الفينول، النيتيلوترياسيتات الصوديوم، والكلوروفورم والفوسفات… هل تبدو لكم هذه الكلمات منظفات طبيعية؟ قد لا تعرفون أن في مساحيق الغسيل التي تستخدمونها لغسل ثيابكم وثياب أولادكم سموم حقيقيّة!
هذه المواد الكيميائية موجودة في مساحيق الغسيل وملطّفات الأقمشة الأكثر شعبية، ومعظمها لا يشطفها الماء أبداً من ملابسكم، وبياضات منازلكم ومناشفكم!
طبعاً أنتم تحتاجون لغسل ثيابكم، فما البديل عن هذه السموم؟
حقيقة: يمتصّ الجلد المواد الكيميائية الموجودة في مساحيق الغسيل ويسبّب ذلك مجموعة من المشاكل الصحية مثل الحساسية، والصداع، والغثيان، وضيق في التنفس، والإلتهابات الجلدية، وأعراض تشبه أعراض الرشح.
هذه الأعراض تؤثّر بشكل مؤذٍ بالأطفال خاصة. هناك أيضا ضرر بيئي كبير ناجم عن استخدام هذه المواد الكيميائية، لأنها تدخل المياه الجوفية وتؤذي الحياة البرّية.
الطريقة الوحيدة للقضاء على الضرر وعدم التعرض للأذى هو استعمال منظفات الغسيل الطبيعيّة أي تلك التي تكون قابلة للتحلل وتكون خالية من العطور والكلور والمواد الكيميائية الأخرى.
بعض المنظفات الطبيعية الفعّالة متاحة في الأسواق أو على الانترنت لكن يمكنكم أيضاً أن تركّبوا مسحوق الغسيل الطبيعي الفعّال بأنفسكم.
وإليكم واحدة من الوصفات السلهة: ما تحتاجونه 2 كوب من الصابون الطبيعي المبشور (صابون بلدي طبيعي مصنوع من زيت الزيتون ويمكن أن يكون معطراً بالغار) 1 كوب من بيكاربونات الصودا (إنها مادة غير سامة وتُضاف إلى الخبز) 1 كوب من البوراكس تخلط المقادير جيداً ويتمّ تخزينها في وعاء محكم الإغلاق.
استخدم حوالي 2 ملعقة طعام لكل غسلة. يمكن إضافة الخل لأبيض إلى الشطف النهائي لإزالة بقايا الصابون

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top