الامن التركي يحبط هجمات بسبعة سيارات مفخخة على مطار، ومبنى قائمقامية، ومركز للشرطة، وتجمعات للمدنيين بمدينة اضنة. - عاجل


111111
222222
3333333
444444444
أحبطت السلطات التركية تفجيرات بسبعة سيارات مفخخة، كانت ستُنفذ من قبل عناصر منظمة “بي كا كا” الإرهابية، تدربوا بمدينة عين العرب (كوباني) السورية، لإستهداف مواقع حيوية حكومية ومدنية بولاية أضنة جنوبي تركيا.
وأفادت مصادر أمنية، اليوم الثلاثاء، أن فرق تابعة لمديرية أمن ولاية أضنه، ألقت القبض على خمسة أشخاص ، كانوا يخططون لشن هجمات بسبعة سيارات مفخخة على مطار الولاية، ومبنى قائمقامية، ومركز للشرطة، وتجمعات للمدنيين في الولاية ، عقب تلقيها معلومات إستخباراتية حول تخطيط المنظمة الإرهابية لشن هجمات في المدينة.
وأضافت المصادر أن قوات الأمن تعقبت شخصين من المشتبه بهم، كانوا يجرون كشفاً في محيط مخافر مختلفة للشرطة، ومطار أضنة، وقائمقامية قضاء جيهان التابع للولاية.
ورصد الأمن نقل المشتبه بهم متفجرات من الريف إلى إحدى مخازن تدويرالبلاستيك في إحدى أحياء قضاء “سيهان” التابع للولاية، فألقت القبض عليهم.
وأشارت المصادر أن قوات الأمن ضبطت في المخزن، 21 كغم من مادة “تي إن تي” شديدة الانفجار، ووكيلو غرام واحد من مادة “سي 4″، وقنبلتين يدويتين.
وأضافت المصادر أن المشتبه بهم نقلوا إلى مديرية الأمن، حيث أعترف أحدهم خلال التحقيقات بتلقي تدريبات على استخدام المتفجرات في مدينة عين العرب السورية، الخاضعة لسيطرة تنظيم “ب ي د” الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية.
وبيّنت المصادر أن النيابة العامة أحالت المشتبه بهم عقب إنتهاء التحقيقات إلى القصر العدلي، حيث أمرت محكمة مناوبة بإعتقالهم.

الامن التركي يحبط هجمات بسبعة سيارات مفخخة على مطار، ومبنى قائمقامية، ومركز للشرطة، وتجمعات للمدنيين بمدينة اضنة. الامن التركي يحبط هجمات بسبعة سيارات مفخخة على مطار، ومبنى قائمقامية، ومركز للشرطة، وتجمعات للمدنيين بمدينة اضنة.

الامن التركي يحبط هجمات بسبعة سيارات مفخخة على مطار، ومبنى قائمقامية، ومركز للشرطة، وتجمعات للمدنيين بمدينة اضنة.