الخميس، 20 أكتوبر، 2016

فوائد تناول خليط الكركم والليمون في الصباح

من طرف jiraya  
التسميات:
6:00:00 م

السلام عليكم
هل سمعت من قبل عن خليط الكركم والليمون أن من أفضل الأمور التي يجب أن تدرجها في روتينك اليومي هي إضافة الكركم لماء الليمون مع وجبة فطور صباحية تجعل لك روتين إستثنائي بالفعل . فهو إكسير عظيم يجعل النظام الغذائي الخاص بك رائع .وبالتأكيد أنك سمعت عن فوائد ماء الليمون الرائعة .
حاول تجربة هذا الخليط لتحسين صحتك بطريقة بسيطة  فهو يمتلك فوائد إستثنائية للجسم ووسيلة ممتازة لبدء يومك لأن الجمع بين ماء الليمون والكركم ثروة من الخصائص المفيدة .  لان ماء الليمون مشروب مفيد للغاية ولكن عند إضافة الكركم سوف تحصل علي مشروب شفاء رائع . هذا المشروب قوي ويساعد في تجديد الجسم ويقدم لك العديد من المزايا عند إستهلاك ماء الليمون مع القليل من الكركم كل صباح .
فالأثار المفيدة للكركم معروفة منذ القرون القديمة وهذه التوابل لا تسبب أي أثار جانبية وثبت أن الكركم يساعد في علاج 160 علي الأقل من المشاكل الصحية . فالكركم غني بالخصائص المضادة للإلتهابات ومطهر، لأن له خصائص مضادة للأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة ويعالج بنجاح المشاكل التي  تقاومها العلاجات الطبيعية في الواقع . فالكركم جزء أساسي من مطبخك لأنه يقدم نكهة وائحة مميزة تساعد بشكل كبير في تضميد الجراح خصوصاً عند إضافة ماء الليمون.

في حين أن الليمون يعمل علي تنظيف الكبد والماء الفاتر يعمل علي تحسين الهضم وإضافة التوابل تجعله مشروب فعالة ومضاعفة النتائج وعند تناوله في الصباح يقدم لك وظائف مختلفة . وفقاً لدراسة نشرت في مجلة الكيمياء المركزية 2015  بأن الليمون عنصر جيد لتعزيز الإيض ويمتلك كنوز طبيعية ويحمل كمية وفيرة من مضادات الأكسدة و مضاد للإلتهابات، مضادة للجراثيم، مضاد للحساسية .

فوائد تناول خليط الكركم والليمون  :

1.تقليل الإلتهابات :
يعمل الكركمين علي تخفيف الإلتهابات  وفقاً للبحث في قسم طب الأسنان في جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو بأن الكركمين الموجود في الكركم يمتلك خصائص مضادة للإلتهابات  ووجد البحث الذي نشرته مجلة البديل والطب التكيلمي أن الكركمين يثبط عدد من الجزئيات المختلفة التي تلعب دور في مقاومة الإلتهابات .
2. ترطيب الجسم :     
 من المهم جداً أن تحافظ علي ترطيب جسمك، و خصوصاً خلال أشهر الصيف . الماء هو أفضل مرطب و لكن الكثير من الناس لا يتناولوا كميات كافية من الماء قد يكون الماء بالليمون والكركم خيار جيد أيضاً لترطيب الجسم . لذلك لا تترد في تناول ماء الليمون  والكركم في الصباح وبدء يومك بهذا المشروب .
3.علاج مشاكل الجهاز الهضمي :
بسبب إرتفاع نسبة الحموضة العالية قد يواجه بعض الأفراد مشاكل في الجهاز الهضمي ويجدوا أن عصير الليمون بالكركم  علاج جيد لها. و ذلك لأنه عصير الليمون يساعد في تخفيف الغثيان و عسر الهضم و التشنجؤ و الإنتفاخ و الإمساك بالإضافة إلي علاج حرقان المعدة. كما أنه يساعد الجسم في هضم الطعام بصورة أفضل لأنه يساعد الكبد في إفراز المزيد من الصفراء .
4. الحفاظ علي صحة القلب و الأوعية الدموية :     
واحدة من الفوائد الأكثر شيوعاً لعصير الليمون بالكركم أنه لديه قدرة عالية في تحسين أداء الدورة الدموية . و ذلك يرجع إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم .  و يساعد أيضاً علي حماية القلب و التحكم في ضغط الدم المرتفع. حتي أنه فوائده قد تمتد إلي الدماغ  لأنه يمكن أن يساعد في تخفيف الدوخة و الإجهاد و الإكتئاب و زيادة الشعور بالإسترخاء .
5. مضاد للسرطان :
يلعب الكركمين دور حيوي للوقاية من السرطان وفقاً للدراسة نشرت  بيوميد 2014، ركزت البحوث السابعة علي إثبات فعالية المواد المضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم وهو بديل جيد عند إضافته مع عصير الليمون للحماية من السرطان ومنع أثر الجذور الحرة علي الجسم .
6. التطبيقات العلاجية :
وفقاً لدراسة مرجعية نشرت  في مجلة الكيمياء المركزية 2013  أن تناول الكركم وعصير الليمون يساعد في العلاج ضد السرطان ومرض إلتهاب الأمعاء وإلتهاب المفاصل، أعراض القولون العصبي،  إلتهاب المفاصل، علاج القرحة، الصدفية، الإصابات البكترية، متلازمة الشريان التاجي .
7.  التخلص من السموم :
خليط الكركم وماء الليمون عناصر جيدة جداً في التخلص من السموم. يحتوي الليمون علي مضادات الأكسدة وفيتامين ج  والكركم معبأ بكمية كبيرة من المكونات القوية في مقاومة الإلتهبات .
8. القدرة علي علاج حصوات الكلي :
يساعد ماء الليمون والكركم  في علاج حصوات الكلي لأنه يساعد في تشكيل سترات البولية ويمنع تكشيل الحصوات في الكلي. و عند خلط ماء الليمون مع زيت الزيتون والكركم يساعد في علاج حصوات المرارة . بالإضافة إلي أنه يساعد في حماية الجسم من البكتريا .
9. علاج المشاكل الجلدية :
و ذلك لأنه مطهر جيد، لأنه يساعد في إبقاء الجلد صحي و يساعد في علاج حروق الشمس و التخفيف من لدغات الحشرات و علاج الإكزيما و حب الشباب كما أنه أداء فعالة في مقاومة الشيخوخة و التخلص من التجاعيد و البثورو  الحفاظ علي الجلد صحي من الندبات
10. مضاد قوي للأكسدة :
الكركم عنصر غني بالمزيد من المواد المضادة للأكسدة القوية ومن المعروف أنها تساعد في محاربة الجذور الحرة الضارة وبالتالي يستخدم علي  نطاق واسع كمضاد للإلتهابات ومطهر قوي .
11. تفتيح البشرة :
الكركم والليمون عناصر طبيعية لتفتيح البشرة وفعال جداً في الحد من البقع الجلدية  . فالكركم والليمون من العلاجات العشبية التي تعالج الندبات التي تظهر نتيجة حب الشباب .
12. تقليل الإجهاد :
الليمون معبأ بالبوتاسيوم الذي يعزز المناعة والطاقة وبالتالي يقلل الإجهاد ويزيد من الإنتاجية اللازمة لأداء اليوم بنشاط كامل .

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top