الخميس، 20 أكتوبر، 2016

طرق إستخدام العسل والماء الدافئ للتخسيس

من طرف jiraya  
التسميات:
6:06:00 م

السلام عليكم
قد تكون سمعت من قبل عن استخدام العسل للتخسيس بجانب فوائده العديدة بالطبع . فهو يوفر الصحة الجيدة للجسم إذا تم إضافته إلى المشروبات الخاصة بك والمواد الغذائية، ومن اجل الحفاظ على وزن جسمك صحي عليك تناول ملعقة من العسل يوميا .
يمكنك تناول ملعقة صغيرة من عسل النحل يوميا ويمكن تناولها عن طريق خلطها في المشروبات والحلويات، ومع ذلك فإن أفضل طريقة لاستهلاك العسل هي عن طريق خلطه بالماء الدافئ .
مزج العسل بالماء الدافئ يمكن ان يساعدك على التخلص من الوزن الزائد والوصول الى الوزن المثالي والصحي الذي يحافظ على صحة جميع وظائف الجسم، وفي الوقت نفسه فإنه يمكنه الحفاظ على محتوى السعرات الحرارية في الجسم، ويزيل السموم الضارة من الجسم .

وصفات العسل والماء الدافئ للتخسيس

العسل للتخسيس :

أننا لا نستطيع الحصول على ما يكفي من السكر يوميا، ومع ذلك يمكن للعسل أن يوفر الفوائد التالية :
  • 1. العسل يقوي براعم الذوق للطعم الحلو، مع تجنب السعرات الحرارية الزائدة عن طريق التحكم في الرغبة الشديدة في الحصول على المواد الغذائية الغير صحية.
  • 2. يمكن استبدال السكر بالعسل لمساعدتك على خفض حوالي 63٪ من السعرات الحرارية اليومية .

  • 3. العسل والماء الدافئ يساعد على هضم المواد الغذائية في الجسم وخصوصا عندما يتم تناوله في الصباح .
  • 4. خليط الماء الدافئ و العسل يساعد على غسل السموم والفضلات المتراكمة داخل الجسم .
  • 5. بعد شرب كوب من الماء الدافئ مع العسل فإنه يساعد على زيادة الطاقة وبالتالي زيادة عملية التمثيل الغذائي .

كيفية تحضير خليط الماء الدافئ مع العسل للتخسيس :

سوف نتعرف على طريقة سهلة جدا لتحضير خليط الماء الدافئ مع العسل، والذي يجب أن يشرب في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ من النوم مباشره :
  • الخطوة 1 : غلي الماء لمدة تصل إلى 5 دقائق وتركه قليلا دون أن يصبح  حار جدا .
  • الخطوة 2 : تصفيه الماء في كوب لإزالة الشوائب .
  • الخطوة 3 : إضافة 1-2 ملاعق صغيرة من العسل .
  • الخطوة 4: تقليبه جيدا وشربه بعد ذلك .
كيفية شرب الماء الدافئ مع العسل :
شرب هذا الخليط يساعدك على فقدان الوزن بصورة أسرع، حيث ان الكليتين تصبح تعملان على نحو أفضل عن طريق إزالة الماء الزائد .
عليك شرب كوب من العسل والماء الدافئ قبل وأثناء وجبات الطعام لأنها سوف تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول من الزمن، وهذا أيضا يضمن استهلاك كمية أقل من الطعام وفقدان الوزن الزائد، وكوب في الصباح الباكر من العسل والماء الدافئ يساعدك في الوصول إلى هدفك من فقدان الوزن بصورة أسرع .
بدلا من مجرد أخذ كوب عادي من الماء الدافئ مع العسل، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى الخليط، حيث يتم الجمع بين حلاوة العسل إلى جانب نكهة الحمضيات من الليمون مما يجعله شراب منعش غني بالفوائد الصحية .
قبل تناول الإفطار في الصباح يمكنك الحصول على كوب من الشاي الساخن المحلا بالعسل، حيث ان هذا الخليط يساعدك على تحسين شهيتك، وتجنب تناول المزيد من السكريات خلال النهار .
بدلا من إضافة الماء الدافئ العادي إلى العسل، يمكنك تجريب إضافة ملعقة كبيرة من القرفة إلى الخليط، حيث أن هذا سوف يساعد ليس فقط على فقدان الوزن ولكن أيضا يقدم نكهة جديدة إلى طعامك .
طرق أخرى لاستخدام العسل : نحن نعلم بالفعل أن العسل يمكن أن يضاف إلى المياه الدافئة للمساعدة في فقدان الوزن، ومع ذلك فهناك بعض الطرق البديلة الأخرى لاستخدام العسل:
  • قطع تفاحة إلى شرائح وغمسها في العسل، حيث أن هذه الطريقة توفر الألياف مما يساعد على زيادة مستويات الطاقة في الجسم .
  • إذا كنت تريد علاج سريع في بداية اليوم، عليك اخذ شريحة تفاح،  ورش عليها بضع ملاعق من العسل ووضعها في مسحوق القرفة، وتناولها بعد ذلك .
  • يمكنك مزج اللبن مع بعض ملاعق من العسل، واضافة بضع ملاعق من عصير الليمون، ونصف كوب من الحبوب الكاملة، حيث ان هذا نموذج لإفطار صحي ومغذي وغني بالألياف، مما يساعدك على فقدان الوزن بسرعة .
  • يمكنك ايضا إضافة العسل إلى قطع الدجاج قبل الشوي حيث أن هذا يقلل من السعرات الحرارية ويجعل طعمة لذيذ وجديد .
الاحتياطات : العسل مع الماء الدافئ يعمل بشكل فعال لانقاص الوزن، ولكن في نفس الوقت يجب أن تكون على بينة من بعض الاحتياطات في حين استخدامه :
  1. إذا كنت تعاني من مرض السكري، يجب الامتناع عن استهلاك العسل لأنه  يمكن أن يزيد من مستويات السكر في الدم على الفور.
  2. يمكنك الحصول على الاستفادة من القيمة الغذائية للعسل، ولكنه يحتوي على سعرات حرارية أيضا، والتي يمكن التغلب عليها عن طريق تحديد الكمية التي يتم اضافتها الى الماء الدافئ لتنظيم كميه السعرات الحرارية التي تحصل عليها .
  3. بينما كوب من العسل مع الماء الدافئ يمكن أن يساعدك على انقاص وزنك، فإن كمية زائدة منه قد تسبب لك المشاكل، ولذلك عليك توخي الحذر من الكميه التي يتم تناولها.
فوائد العسل مع الماء الساخن :
1. فقدان الوزن : استبدال العسل بالسكر في التحلية يخفف من الوزن، حيث ان العسل أحلى من السكر، ويمكنك استخدامه في التحلية للمشروبات والأطعمة بسبب أن العسل صحي ويحتوي على الأحماض الأمينية والمعادن والفيتامينات التي تساعد في عملية الأيض للكوليسترول والدهون وبالتالي منع زيادة الوزن .

  • يمكنك شرب الماء الدافئ مع العسل بعد استيقاظك في الصباح وقبل أن تذهب إلى السرير، ويمكنك إضافة بعض القرفة والليمون لتنويع النكهة، ويمكن أن تتناول هذا الكوكتيل عدة مرات خلال النهار لأنه يساعدك في الحفاظ على نشاط الجسم، والقلوية وترطيب الجسم .
  • الكثير يعاني من مشكلة تجريب أنظمة غذائية مختلفة وممارسة تمارين رياضية، ولكن شرب العسل مع الماء الساخن ليس فقط يوفر الطاقة التي تحتاجها لتبقى نشط ولكنه أيضا يساعدك على الانتعاش بعد كل تمرين 
2. قمع السعال :  يحدث السعال عادة بواسطة المهيجات في الحلق والشعب الهوائية، حيث تقوم عضلات الحجاب الحاجز عادة بمحاولة لطرد التهيج عن طريق التعاقد، بينما السعال يساعد على طرد المخاط من الصدر، مما يسبب الشعور بالضيق إذا ما خرجت عن نطاق السيطرة .
  • مضادات الميكروبات والخصائص المضادة للأكسدة من العسل يمكن أن تساعد في تخفيف السعال، وإضافةالليمون والعسل مع الماء الساخن يمكن أن يساعد في تخفيف المخاط مما يسبب في تهيج وتهدئة للحلق، ويمكنشرب الخليط طوال اليوم للحصول على نتيجة أفضل، وإذا كنت تعاني من سعال دم أو مخاط أخضر مصحوبا بالحمى، فعليك مراجعة الطبيب على الفور .
3. تحسين الهضم : سوء الهضم يمكن ان يحدث بسبب عدة عوامل، ومن العوامل الأكثر شيوعا هي نقص الحموضة في المعدة، وهناك أسباب أخرى لسوء الهضم تشمل التهابات المعدة ومرض كرون، وأعراض القولون العصبي، ويمكن أخذ مزيج من العسل والليمون للمساعدة في علاج هذه المشاكل .
4. تقوية جهاز المناعة : العسل يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد في قتل البكتيريا، وكونه أحد مضادات الأكسدة القوية، فإن العسل محارب كبير للجذور الحرة في الجسم، وتناول جرعة منتظمة من العسل يعطي حصانة للجسم .
5. تحسين صحة الفم : الخصائص المضادة للجراثيم من العسل مع حموضة الليمون يساعد كثيرا في مكافحة رائحة الفم الكريهة، وأخذ هذا الخليط يساعد على تطهير الفم والحلق، ومن الأفضل أعتبارة أول شيء يتم تناوله في الصباح بعد الاستيقاظ .
6. تجديد شباب البشرة : خليط من العسل والماء الدافى مع الليمون يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، والكولاجين يعزز الخصائص التصالحية التي هي نعمة لبشرتك لأن الليمون يحتوي على خصائص التطهير التي تساعد على تنقية الدم ويساعد في إنتاج خلايا الدم التي هي مواد تنظيف قوية للجسم .

7. تعزيز الطاقة : الجفاف يمكن أن يسبب الكثير من الضرر لجسمك، والبقاء رطب يضمن أن جسمك لا يزال نشيط وحيوي طوال اليوم، وإضافة جرعة من العسل في الماء الدافئ يوميا يعمل على تعزيز الطاقة للحفاظ على حالة التأهب على مدار اليوم .

8. تهدئة الحساسية : العسل مع الماء الساخن يمكن أن يساعدك في الحفاظ على التعايش مع المهيجات في منطقتك، وعلى الرغم انه لا يوجد علاج للحساسية، الا ان هذا المشروب يساعد في تخفيف أعراض الحساسية، لذلك لا تتوقف عن تناول هذا المشروب الذي يعمل بمثابة دواء .

9. التخلص من سموم جسمك : العسل مع الماء الساخن والليمون يمكن أن يساعد على التخلص من السموم في الجسم، حيث أن حامض الستريك الموجود في الليمون يساعد على تعزيز وظيفة الإنزيم الذي يحفز الكبد ويساعد على إزالة السموم، الى جانب ذلك فإن الليمون والعسل في الماء الساخن يساعد على زيادة مرات التبول والحفاظ على المسالك البولية في صحة جيدة .

10. تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب :
قد ثبت أن مزيج من القرفة والعسل يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تنشيط الأوردة والشرايين في الجسم، وأيضا يقلل هذا الخليط على مستوى الكولسترول في الدم بحوالي 10٪، ويمكن مزج 1-2 ملاعق من العسل مع 1/3 من القرفة وبعض الماء الدافئ وشربه على أساس يومي 

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top