شاهد/ ولي العهد السعودي للسيسي “من خان رئيسه بالتأكيد سيخون من دعمه” - عاجل


111111
222222
3333333
444444444


قال ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان في تصريح له وذلك بعد أن قام قائد الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي والوفد المتواجد في مقر الامم المتحدة بالتصويت ضد المملكة العربية السعودية ؛ حيث وقف الوفد المصري بجانب روسيا ودعمها في قصف أحياء حلب.


هذا وقد استنكر ولي العهد هذا التصويت ووصفه بأنه عار ومؤلم من شخص عربي يقوم بقصف شقيقه العربي وتأييد قتله مشيراً أن من خان رئيسه بالتأكيد سيخون من دعمه وأيده ووقف بجانبه ؛ وأن المملكة تتفق مع تركيا على مبدأ المحافظة على سلامة أراضي العراق ووحدته الوطنية، وعلى ضرورة تفعيل الحل السياسي وتحقيق التوافق والمصالحةإن تركيا دولة شقيقة لبلاده، وشدد على ضرورة تقوية التنسيق بينهما وتعزيز العمل المشترك لحاجة كل منهما للآخر.

كما وقد قال وزير النفط السعودي في تصريح له بعد لقاءه نظيرة التركي في اسطنبول ” تم عقد 19 اتفاق مع شركة تركيا ؛ وبالتاكيد نحن الان سنقوم بأمر مختلف ؛ فلن نقوم بعد الان بتصدير النفط لمصر بسبب وقوفها ضد المملكة السعودية والتصويت لصالح القرار الروسي ورفض القرار السعودي من جانبها “.

وقد أوضح وزير النفط أن وصول سعر برميل النفط لستين دولارا بنهاية العام الجاري لم يكن بالحسبان حيث قال ” نحن الآن في أكتوبر، وانتقلنا من سعر 40 دولارا إلى 50 دولارا ، الله يعلم أين ستكون الأسعار بنهاية العام الجاري “.

وفي سياق آخر متصل فقد أصدر قائد الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي قرار يعامل ملك البحرين معاملة المصريين في تملك الأراضي، ويتيح له تملك أراض ومبان بخليج نعمة بمدينة شرم الشيخ وتحديدا في جنوب سيناء ؛ حيث سخر المغردون من قرار معاملة ملك البحرين كالمصريين، معتبرين أن المواطن المصري بات مهانا وملاحقاً ومعرضاً للاعتقال والتصفية في أي لحظة، لذلك نصحوا ملك البحرين برفض هذا القرار.

شاهد/ ولي العهد السعودي للسيسي “من خان رئيسه بالتأكيد سيخون من دعمه” شاهد/ ولي العهد السعودي للسيسي “من خان رئيسه بالتأكيد سيخون من دعمه”

شاهد/ ولي العهد السعودي للسيسي “من خان رئيسه بالتأكيد سيخون من دعمه”