الأربعاء، 5 أكتوبر، 2016

طفلة وزنها 200 كيلوغرام تكسب تعاطف الملايين

من طرف Rami Kilani  
التسميات:
1:30:00 م

السلام عليكم
بعد ساعات من انتشار فيديو لطفلة تبلغ من العمر 11 سنة، وتزن 200 كيلوغرام، وهي تحكي معاناتها وحرمانها من الدراسة، انتشر الفيديو انتشاراً واسعاً، وخلق ردود فعل آنية دشنها أخصائي التجميل الدكتور الحسن التازي الذي أبدى استعداده عبر فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أنه مستعد للتدخل وإجراء عمليات شفط للطفلة آية، معتبراً أن العلاج كان يجب أن يبدأ منذ أن كانت في سن ستة الأشهر، موضحاً أنها تعاني خللاً في الجينات، غير أن ذلك لن يمنعه كما قال من بذل قصارى جهده لمساعدتها، إن قبلت أسرتها ذلك، لأجل تخفيف معاناتها».




وأضاف والد الطفلة: بعدما تواصلت بشريط فيديو أخصائي التجميل الحسن التازي، بمدينة الدار البيضاء، والذي يعرض فيه رغبته في الإشراف على حالة ابنتي، اتصلت بكتبة الدكتور، وأكدوا لي أن الأخير مشارك في مؤتمر بمراكش وسيتصلون به فور عودته.


وتوالت الاتصالات بوالد الطفلة، تعرض مساعدة آية التي خلقت تعاطفاً كبيراً، بعدما قام موقع مغربي بزيارتها وإبراز معاناة أسرتها؛ حيث اعتبرها أضخم طفلة في العالم، من بينهم أيضا الدكتور محمد جسوس، وهو جراح تجميل مغربي مشهور، بالإضافة إلى جمعية يوجد مقرها بفرنسا كان قد أعلن عنها في إحدى تدويناته.


كما دخل على الخط الدكتور المعروف كريم التازي الأخصائي في التجميل، بمستشفى ابن سينا بمدينة الرباط لأجل التكفل بإجراء عملية شفط كي تعيش الصغيرة حياة عادية كباقي أقرانها.


وقال والد الطفلة آية بعد هذا الخبر المفرح: «بلغوا الجميع أن ابنتي بخير، وادعوا لها بالتوفيق، شكراً لكم وشكراً لكل من ساهم في نشر الفيديو للتعريف بمعاناة ابنتي».


ولاقت قصة الطفلة آية تعاطفاً كبيراً من قبل المغاربة الذين أعلنوا عن حملة «كلنا آية» خاصة وأن الطفلة عبرت ببراءة طفولية عن معاناتها داخل المدرسة، حيث اضطرت إلى الانقطاع عن الدراسة، وحيت آية الملك المغربي محمد السادس وقالت: عاش الملك، كما عبرت عن رغبتها في أن يزورها سعد المجرد في المستشفى، وهي تغني أغنيته الشهيرة:«أنا ماشي ساهل». و هذا الأخير تفاعل مع آية، وعبر في تدوينته أنه يعد بزيارتها بعد عودته من السفر.


رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top