الثلاثاء، 4 أكتوبر، 2016

تحويل ثكنة عسكرية في إسطنبول الى حديقة عامة تضم أكبر متحف للآثار في العالم

من طرف حصريا حصريا  
التسميات:
9:28:00 م

السلام عليكم
قررت السلطات التركية تحويل ثكنة “متريس” بحي “أسنلار” في مدينة إسطنبول التي تبلغ مساحتها 170 فدانا والتابعة لقيادة لواء المشاه السابع والأربعين إلى حديقة شهداء الخامس عشر من يوليو/ تموز.
وقال رئيس بلدية “أسنلار” محمد توفيق جوكسوفي، في تصريح له بشأن هذا الموضوع : “إننا نريد أن نحيي ذكرى شهدائنا في منطقة أسنلار إلى الأبد، وأطلقنا أسماء الشهداء على العديد من المدارس والميادين ومواقف الحافلات بالمنطقة. وسنقيم حديقة عامة جميلة على هذه الأراضي التي كانت إحدى أولى الساحات التي أخلاها جنودنا وسنطلق عليها اسم حديقة شهداء الخامس عشر من يوليو/ تموز”.
وأشار “جوكسو” إلى أن جزءا كبيرا من الأراضي البالغ مساحتها 170 فدانا مغطّى بالخضرة الطبيعية مؤكدا أنهم سيفتحون الحديقة أمام سكان المنطقة خلال فترة قصيرة، وستضم الحديقة ممرات للدراجات والسير وأماكن مكشوفة للقراءات وساحات للأنشطة الرياضية والترفيهية والاجتماعية وأماكن للعب للأطفال.
كما ستضم الحديقة أكبر متحف للآثار الفنية في العالم، حيث دخل متحف الآثار الفنية العالمي في خطة الحكومة وسيقدم المتحف إمكانية عرض الآثار التاريخية الموجودة حاليا داخل المخازن. ويهدف لاستقطاب 10 ملايين سائح سنويا.
كما تحتوي الحديقة أيضا على خريطة مصغرة لتركيا ستعكس ثقافتها وغطائها المناخي على أن تنافس الحديقة نظائرها حول العالم.
ويبلغ إجمالي المساحات الخضراء في منطقة أسنلار حاليا نحو 335 ألف كيلومتر وسط توقعات بتزايد هذه المساحة 20 ضعف ما هى عليه حاليا وبذلك سيصل إجمالى المساحات الخضراء بالمنطقة إلى 6.8 مليون متر مربع.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top