الأربعاء، 5 أكتوبر، 2016

أكبر مقهى ثلجي في العالم تدخل الكويت به موسوعة غينيس !!!!

من طرف Rami Kilani  
التسميات:
1:44:00 م

السلام عليكم

مرة أخرى تدخل الكويت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وهذه المرة جاءت من باب مختلف إذ افتتح مؤخراً في برج التجارية كافيه 11 Minus وهو أكبر كافيه ثلجي في العالم، وتصل درجة الحرارة فيه إلى 11 تحت الصفر.
بدأ الحديث عن الفكرة كالمزاح عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أكثر من سنة، ثم قامت كل من مريم الجيعان ومحمد كمال عبر شركة 11 Minus بالتفكير في عمل كافيه ثلجي تنافس به الكويت كافيهات العالم، واستغرقت الدراسة شهرين، فيما جاءت فترة التنفيذ لتستغرق مدة 6 أشهر، بمشاركة شركات عالمية متخصصة سواء في التبريد أو رسم اللوحات الفنية.


في الموسوعة
الكافيه الثلجي هو أكبر كافيه في العالم بمساحة 218 متراً مربعاً وارتفاع السقف 5.5 أمتار والبرودة 11 درجة تحت الصفر، كذلك المجسمات الثلجية المعروضة فيه يبدأ ارتفاعها من مترين إلى خمسة أمتار، تستدرك الجيعان: «لم نكن نتوقع أن الفكرة صعبة ومكلفة ومتعبة، ولكن نجحنا ونلنا إعجاب الجميع، وحرصنا على تسجيل الكافيه في موسوعة غينيس».


أقفال للذكرى
يقدم الكافيه الأزياء الشتوية ومجسات الاستشعار؛ ليتسنى للزبون التقاط صور تذكارية، وكذلك مصور داخل الكافيه وهناك ركن للآيس كريم، يتابع محمد كمال: «نقدم لأي زائر قفلاً؛ ليقوم بكتابة ذكرى عليه ويعلقه في ركن الأقفال، ويحتوي الكافيه على كراس وطاولات ثلجية و42 مشروباً حاراً أو بارداً، وتشكيلة من الحلويات مقدمة من قبل فريق عمل مدرب، بالإضافة لمتعة الاطلاع على 23 منحوتة ثلجية على يد نحاتين عالميين».


صعوبات
من الصعوبات التي تواجه المقهى، أن درجة الحرارة في الكويت تصل صيفاً إلى 55 درجة فكان التحدي هو بتحويل درجة الحرارة إلى 11 تحت الصفر، وكان العائق في ارتفاع القاعات الثلجية وأثاث المقهى من الثلج فضلاً عن ارتفاع المنحوتات الثلجية.


أغرب المقاهي في العالم
مقهى تشيل آوت في مجمع «تايمز سكوير» بدبي وتصل درجة الحرارة إلى 6 تحت الصفر.
مقهى opaque في كاليفورنيا: يقدم الطلبات طاقم عمل من المكفوفين داخل قاعة طعام مظلمة.
مقهى SOUNDS OF SILENCE في أستراليا: هو من الثلج، ويتم إنشاؤه في شهر ديسمبر من كل عام، حيث يستغرق 6 أسابيع قبل افتتاحه، والحرارة 8 درجات مئوية تحت الصفر دائماً.
مقهى بيت الشجرة TREEHOUSE RESTAURANT في اليابان: يوجد فوق شجرة مصنوعة من الخرسانة، بمدينة ناها Naha
مقهى THE DINING POD في تايلاند: يوجد على قمة جرف صخري يطل على الغابة المطيرة، بجزيرة Koh Kood في تايلاند.


رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top