الخميس، 10 نوفمبر، 2016

ماذا قال ترامب في مقابلة صحفية عام 1988 عن انتخابه؟

من طرف jiraya  
التسميات:
6:45:00 م

السلام عليكم
أثار دونالد ترامب كثيرا من ردود الأفعال إثر برنامجه الانتخابي المثير للجدل، ولكن الأكثر إثارة هو كشفه عن ذات البرنامج في مقابلة تلفزيونية قديمة قبل 28 عاما مع المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري.

وقال ترامب في المقابلة القديمة إن الولايات المتحدة توفر الحماية لدول كثيرة مثل الكويت، فيما يعيش فقراء الكويتيين كالملوك، وفي المقابل فإن أمريكا لا تحصل على شيء، ووصف ترامب عدم أخذ 25% من الناتج المحلي من الكويت مقابل ذلك بالمزحة.

وقال أيضا: "إن اليابانيين يصدرون بضائعهم لنا ويبيعون سياراتهم لنا، وفي المقابل حاول أن تذهب إلى اليابان لبيع شيء ما، هل تستطيع؟ أؤكد لك أنك لن تستطيع ذلك".

وأجاب ترامب على تساؤل أوبرا إذا ما كان يفكر بترشيح نفسه للانتخابات مستقبلا، قائلا بأنه "لا يعتقد ذلك، ولكنه في نفس الوقت تعب من مشاهدة أمريكا التي تجعل حياة كثير من الناس ملوكا، فيما لا تفعل ذلك في بلادنا".

وأوضح ترامب أنه في حال أقدم في يوم من الأيام على ترشيح نفسه للانتخابات فإنه سيفوز، وأضاف: "أنا لا أخسر أبدا، وأعتقد أنني سأربح الانتخابات".

وختم حديثه قائلا: "وفي حال فزت في الانتخابات أعدكم بأنني سأحصل على الكثير من الأموال من هذه الدول التي أخذت منا الأفضلية لمدة 25 عاما مضت".

وكان ترامب حقق انتصارا مفاجئا على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الأمريكية، ما دفع بآلاف الأمريكيين الخروج للشوارع احتجاجا على ما وصفوه بسياسات ترامب العنصرية.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top