الجمعة، 4 نوفمبر، 2016

حفل "خيري" بأمريكا يدعم الجيش الإسرائيلي بـ 38 مليون دولار

من طرف حصريا حصريا  
التسميات:
7:50:00 م

السلام عليكم
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي حصل على 38 مليون دولار خلال الحفل الخيرى السنوي الذي أقامته منظمة أصدقاء الجيش الإسرائيلي في الولايات المتحدة الأمريكية أمس بولاية لوس أنجلوس.

وأضافت الصحيفة أن العديد من الممثلين الأمريكيين المشهورين حضروا الحفل أمس وفي مقدمتهم الممثل الأمريكي الشهير أرنولد شوارزينجر، وروبرت دينيرو، والمذيع الأمريكي الشهير لاري كينج، والمغني الأمريكي ديفيد بوسطر، وجيرارد بيتلر، ورجل الأعمال اليهودي الأمريكي حاييم سيفن، وغيرهم، وعدد من الجنود الذين يخدمون بالجيش الإسرائيلي ذوي الأصول الأمريكية.

ويجري هذا التقليد سنويا بمشاركة فاعلة من كبار المشاهير والفنانين العالميين ورجال العمال بينما لم ينجح مناصرو القضية الفلسطينية في تنظيم مثل هذه اللقاءات رغم التعاطف الواسع الذي تحوزه القضية حول العالم.

المختص في الشأن الإسرائيلي الدكتور باسم أبو عطايا أكد في حديث لـ"عربي21" أن الجيش الإسرائيلي كان دائما يطالب برفع ميزانيته تحت ذريعة الأخطار المحدقة بإسرائيل.

وأشار أبو عطايا إلى "أن هناك من يعمل في الداخل والخارج لصالح إسرائيل عبر جمع هذه التبرعات من خلال اللوبي الصهيوني في الخارج ومن خلال الجمعيات التي تعمل لصالح الجيش الإسرائيلي؛ ولكن لا وجود لهذا الدور في دعم القضية الفلسطينية رغم أن هناك الكثير من المتعاطفين مع الشعب الفلسطيني وللأسف لم ننجح بمثل ما يقوم به الإسرائيليون في الخارج".

وأشار: "الجيش الإسرائيلي يستميل التعاطف الخارجي الغربي ويتضح ذلك في جمع مثل هذه التبرعات؛ ولا يوجد هناك رقابة سياسية على هذه الأموال ولا تندرج في إطار ميزانية الجيش وهي بالتأكيد تستثمر لتعزيز قدراته ورفع مستوى عملياته وجهوزيته على مستوى التحديات الداخلية والخارجية أيضا".

وأوضحت الصحيفة أن أكثر المتبرعين بالجيش الإسرائيلي هو الحاخام الأمريكي "ياحئيل أكشطين" الذي تبرع بـ6 ملايين دولار لصالح الجيش الإسرائيلي ورجل الأعمال الأمريكي حاييم سيفن الذي تبرع بـ5 ملايين دولار.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في كل عام يزداد الدعم المالي للجيش الإسرائيلي بفضل هذه المنظمة، ففي عام 2012 أي قبل 4 أعوام جمع الجيش الإسرائيلي مبلغ وقدره 14 مليون دولار، وبالأمس جمع مبلغ وقدره 38 مليون دولار.

وأكدت الصحيفة أن حضور الفنانين والمشاهير الأمريكيين يكون بدون مقابل مادى وإنما من أجل دعم الجيش الإسرائيلي، في حين ينظمه رجل الأعمال حاييم سيفن الذي يعد من أكبر الداعمين لإسرائيل.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top