الأحد، 27 نوفمبر، 2016

بالفيديو.. امرأة محاصرة في حلب تُبكي مذيعة "العربية"

من طرف خبر عاجل  
التسميات:
9:12:00 ص

السلام عليكم






تداول ناشطون سوريون مقابلة تلفزيونية، في قناة العربية السعودية تظهر تأثر مذيعة القناة السعودية نجوى القاسم وبكائها، عند مقابلة مع ضيفها المعارض السوري يحيى العريضي، الذي عرض تسجيلا صوتيا مع امرأة محاصرة تعيش في الأحياء الشرقية من حلب التي تتعرض لقصف جوي وصاروخي ومدفعي استخدم فيه حتى الغازات السامة، من قبل قوات النظام وحليفتها روسيا. 

وقالت السيدة، إن الطيران لا يتوقف عن القصف، وطالبت بتوصيل رسالتها إلى كل العالم للمساعدة في إنقاذ مدينة حلب، التي تتعرض للإبادة.
وعلق يحيى العريضي على الوضع في حلب، قائلاً : إن العالم يريد تبديل 23 مليون سوري بشخص واحد (بشار الأسد)، معتبرا أن المهم بالنسبة للنظام هو بقاء الأسد على الكرسي وليذهب الشعب كله.
بالمقابل تأثرت المذيعة، نجوى القاسم، بحديث السيدة الحلبية وابدت تعاطفها الشديد معها وخاطبتها قائلة" نوجه إليها تحياتنا.. أضاعت كل كلماتنا". 
يشار إلى أن رائد الصالح، مدير منظمة الدفاع المدني السورية المعروفة باسم "الخوذ البيضاء"، أفاد أن سكان القسم الشرقي المحاصر لمدينة حلب، على بعد أيام قليلة من مواجهة مصير الموت جوعا، إذا لم يتم تقديم مساعدات إغاثية وإمدادات طبية بشكل عاجل.
وقال مدير منظمة الدفاع المدني السوري، أول أمس الخميس، إن سكان الشطر الشرقي المحاصر في مدينة حلب، والذي يسيطر عليه مقاتلو المعارضة، أمامهم أقل من عشرة أيام لتلقي مساعدات إغاثة أو مواجهة المجاعة والموت بسبب نقص الإمدادات الطبية.
ووصلت حصيلة الشهداء بقصف النظام ورسيا، على الأحياء الشرقية في حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة منذ 15 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، إلى نحو 400 شهيدا من المدنيين، فيما أصيب أكثر من 1000 آخرين. 
وكانت أعلنت مديرية صحة حلب الحرة، في وقت سابق، أن جميع المستشفيات في حلب المحاصرة عن العمل، بسبب القصف الجوي العنيف والمستمر على المدينة.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top