الاثنين، 14 نوفمبر، 2016

تقدم للقوات العراقية بالموصل والحشد يكشف مكان البغدادي

من طرف خبر عاجل  
التسميات:
11:46:00 م

السلام عليكم
أعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى"، الاثنين، أن القوات الأمنية المشتركة تمكنت من استعادة قرية في محور الزاب جنوب غربي الموصل، فيما أعلنت مليشيات الحشد الشعبي توصلها إلى مكان تواجد زعيم تنظيم الدولة.
وقال قائد العمليات، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، في بيان إن "الفرقة التاسعة حررت قرية مشيرفة في محور الزاب وترفع العلم العراقي فيها"، وفق ما نقلته خلية الإعلام الحربي.

من جهتها أعلنت مليشيات الحشد الشعبي، استعادة ما تبقى من القرى باتجاه مطار تلعفر غرب الموصل، فيما كشفت عن تلقيها معلومات تؤكد تواجد زعيم تنظيم الدولة أبا بكر البغدادي بين تلعفر والبعاج.

وقال إعلام للحشد في بيان له إن "مطار تلعفر يشكل هدفا مهما استراتيجيا ويمثل نقطة الانطلاق نحو مركز تلعفر، والمساحة المستهدفة للعمليات تبلغ 14 ألف كلم تشمل الحضر والبعاج ومحيطهما باتجاه تلعفر".

وأضاف أن "القرى المحررة هي: (الركراك، سيروال، أم حجارة العليا) والتقدم سجل إلى الآن 10 كم تقريبا"، مشيرا إلى أن "التحرك العسكري بدأ باتجاه منطقة الركراك وبواقع محورين باتجاه القرى الواقعة غربا".

ولفت إعلام الحشد إلى أن "قوات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير 300 عائلة مجموع أفرادها ألف فرد من قرية سيروال ونقلتهم إلى أماكن آمنة من أصل 1000 شخص".

ووفقا لمعلومات قالت مليشيات الحشد الشعبي إنها حصلت عليها، فإن "زعيم تنظيم الدولة أبا بكر البغدادي يتواجد بين قضائي تلعفر والبعاج غربي الموصل".

وفي إطار المعارك التي جرت الاثنين، قال إعلام الحشد الشعبي، إنه "تم التصدي لثلاث عجلات مفخخة للعدو (تنظيم الدولة) أثناء التقدم على تل سيروال وتفجير ثلاث عجلات مفخخة قرب قرية النزارة".

وأوضح أن "جماعة تنظيم الدولة لجأت إلى الدفع بانتحارييها ومفخخاتها لإعاقة تقدم قوات الحشد الشعبي في المحور الغربي، حيث وقع العديد من القتلى والجرحى في صفوف العدو بعد استهداف عجلاتهم والاشتباك المباشر معهم أثناء التقدم".

وتمكنت القوات الأمنية، الأحد، من الدخول إلى الساحل الأيسر والتوغل داخل حي الانتصار وجديدة المفتي وحي الشيماء والسلام ويونس السبعاوي، إلى جانب استعادة قريتي النعمانية ونمرود وتل نمرود الأثري شمال الزاب الكبير في الموصل.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، منذ يومين، استعادة أكثر من 140 قرية وناحية وقضاء وحي ومنطقة بمحيط مدينة الموصل وداخلها، منذ انطلاق العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة في 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top