الخميس، 24 نوفمبر، 2016

حيوانات أمرنا رسول الله بقتلها حتى لو في الحرم أو في الصلاة تعرف ما هى هذه الحيونات

من طرف jiraya  
التسميات:
5:47:00 م

السلام عليكم
تتميز الحيوانات بأنواعها المختلفة والمتعددة والتي يوجد منها أنواع نافعة تنفع الإنسان وتفيده بكل ما هو جديد، وهناك أنواع أخرى تعتبر من الأنواع الضارة التي يجب على الإنسان تجنبها حيث إنها تضر الإنسان وتهدد حياته وهي من الحيوانات التي أمرنا الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم بضرورة تجنبها بل وأباح قتلها عند التمكن من ذلك، حيث ذكر لنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من خلال بعض أحاديثه أنه يجب على الإنسان أن يقتل الحيوانات الضارة حتى لو كان في الصلاة وأباح لنا ذلك أيضا في الحرم المكي فهل سبق لك أن علمت نوع هذه الحيوانات الضارة!


1- حيوان الفأر المعروف وهو من القوارض التي تؤذي الإنسان وتحدث ضررا كبيرا على صحته حيث إنها من الحيوانات التي تكون قادرة على نقل وانتشار الأمراض المختلفة ومن أشهرها مرض الطاعون الذي هو من الأمراض المزمنة التي تؤدي بحياة الإنسان للهلاك.

2- حيوان الحية لأنها من أكثر الحيوانات ضررا على صحة الإنسان حيث تحتوي على العديد من المواد السامة التي يمكنها أن تعرض حياة الإنسان للخطر، كما يوجد أيضا حيوان العقرب فهو منه أنواع سامة وتكون خطيرة جدا فيجب قتل مثل هذه الأنواع فور وجودها في أي مكان حتى لو كان المسجد.

3- طير الحدأة وهي من الطيور التي أمرنا الرسول بقتلها لأنها من الطيور الضارة حيث إنها تتغذى على الفئران وتكون مليئة بالفيروسات والبكتيريا الضارة.

4- حشرة البورص ويطلق عليها الكثير اسم الوزغة، وهي من الحشرات التي كانت تشعل النار على سيدنا إبراهيم بخلاف الحيوانات الأخرى ولذلك أمر الله ورسوله بضرورة قتلها. نصيحة: كل ما ينهانا الرسول عن فعله هو فيه فائدة لنا، كما أمره لنا ببعض الأشياء فلولا في قتل هذه الحيوانات أمن لنا ما كان طلب منا ذلك.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top