الخميس، 10 نوفمبر، 2016

فريق عمل ترامب: كان علينا الإصغاء لمقترحات تركيا بخصوص الأزمة السورية

من طرف حصريا حصريا  
التسميات:
2:35:00 م

السلام عليكم
أظهرت تصريحات شخصيات مقربة من الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، توافقاً كبيراً في وجهات النظر مع تركيا بخصوص كيفية حل الأزمة السورية.
وبحسب ما نقله الكاتب والمحلل السياسي التركي طه داغلي في زاويته اليوم الخميس، فإنّ “مايك بنس” الذي سيتولى منصب نائب الرئيس الأمريكي الجديد، دعا في تصريحات أدلى بها في 4 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى ضرورة إنشاء مناطق حظر للطيران في سوريا، الأمر الذي تدعو له تركيا منذ بدء الأزمة السورية قبل قرابة 6 سنوات.
من جانب آخر انتقد بوب كوركو المرشح الأبرز لتولي منصب وزارة الخارجية في حكومة ترامب المنتظرة، سياسات الرئيس الأمريكي المنتهي ولايته باراك أوباما فيما يخص الأزمة السورية، وأكّد دعمه لفكرة إنشاء مناطق حظر للطيران في هذا البلد.
وفي تصريحاته بشأن الأزمة السورية قال كوركر: “كان علينا العمل بتوصيات تركيا، فلو أخذنا تلك التوصيات بعين الاعتبار وعملنا بها لكنّا قد أنشأنا منطقة حظر طيران في حلب، ولما كانت الأمور قد وصلت إلى ما هي عليه الأن”.
وفيما يتعلق بمكافحة تنظيم داعش الإرهابي قال كوركر: “مع وجود الأسد لا يمكن أن تتكلّل عملية مكافحة تنظيم داعش الإرهابي بالنجاح حتّى ولو قمنا بدعم وتسليح عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي”.
يجدر بالذكر أنّ تركيا تدعو منذ بداية الأزمة السورية إلى إنشاء مناطق آمنة ومناطق حظر للطيران في الشمال السوري، الأمر الذي رفضته إدارة باراك أوباما بداعي التكاليف المالية الباهظة وعدم توفر الألية المناسبة لحفظ الأمن في تلك المناطق.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top