الأحد، 20 نوفمبر، 2016

عندما تقولها غوغل أو فيسبوك قد تتحقق، لكن عندما يقولها إيلون ماسك فحتما ستتحقق قريبا. قريبا "إيلون ماسك" سيغطي العالم بشبكة أنترنت ضخمة !

من طرف حصريا حصريا  
التسميات: ,
8:23:00 م

السلام عليكم
قبل شهور، طال الحديث عن مشاريع غوغل و فيسبوك لتغطية العالم بالأنترنت، وكان أبرزهم مشروع البالونات أو المناطيد الذي يرمي لاتصال مناطق نائية من العالم بالشبكة، لكن لحد الآن اختفت أخبار هذا المشروع، واليوم تلوح في الأفق أخبار جديدة لمشروع بنفس الأهداف لكن من شخص لطالما عود العالم على تحقيق وعوده.
كشف تقرير لوكالة الأنباء رويترز عن عزم "إيلون ماسك" مؤسس شركة SpaceX لتغطية العالم بشبكة أنترنت فائقة السرعة عبر أقمار اصطناعية قزمة سيتم إطلاقها في مدارات منخفظة جدا (مابين 1000 و 1300 كم فوق سطح الأرض) عكس الأقمار الاصطناعية الحالية.
https://3.bp.blogspot.com/-KU0knAqviAI/WDA7SvRg2qI/AAAAAAAAANo/UG8bDhMJ50k3Yq2UcWgfG6v0-E1f2ITvQCLcB/s640/
وفقا للمشروع الذي قدمته SpaceX للجنة الاتصالات الاتحادية التابعة للحكومة الأمريكية، سيتم بداية إطلاق 800 قمر اصطناعي قزم بالولايات المتحدة الأمريكية، فيما سيتم إطلاق الباقي في مناطق مختلفة من العالم ليصل المجموع ل 4425 قمر اصطناعي مزود بتقنيات حديثة تضمن لكل مستخدم على حدة سرعة أنترنت تصل ل 1Gbps.

كل من غوغل وفيديليتي للاستثمارات ساهمتا في المشروع السنة الماضية بحوالي مليار دولار بعد أن تم الإعلان عنه مسبقا، إذ أكد إيلون ماسك أن تكلفة المشروع الكلية ستصل لعشر مليارات دولار.
 وتجدر الإشارة أن فيسبوك كانت على وشك تغطية مناطق واسعة من جنوب الصحراء الإفريقية الكبرى عبر أحد الأقمار الاصطناعية لولا انفجار صاروخ شركة SpaceX الذي كان سيحمله لمداره.

ليست SpaceX الشركة الأولى التي تطور نظم أقمار اصطناعيية كهذه، فكل من OneWeb وبوينج تقومان بتطوير نظم مماثلة، وفي خضم التسارع المستمر لكبريات الشركات على إطلاق خدمات أنترنت بأثمنة معقولة من أكبر المدن ازدحاما وصخبا لأبعدها هدوءا وسكينة عبر مشاريع مختلفة، ينتظر المستخدم بفارغ الصبر الفائز في هذا السباق.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top