الجمعة، 25 نوفمبر، 2016

انفجار أكبر قاعدة عسكرية في اسرائيل وقت أذان الظهر بسبب الحرائق

من طرف حصريا حصريا  
التسميات:
5:01:00 م

السلام عليكم

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو أيضا فيديو للحظة انفجار احدى القواعد العسكرية الاسرائيلية بسبب الحرائق المنتشرة في جميع مدن ومحافظات فلسطين المحتلة وما يعرف الان بإسم اسرائيل ؛ حيث ابتعلت الحرائق عشرات الالاف من الدونمات ؛ وابتعلت ملايين الاشجار أيضاً.

هذا وقد ضجت مواقع الاتواصل الاجتماعي بالفرحة العارمة كما وصفها العديد من النشطاء ؛ وذلك بسبب الحرائق التي اندلعت في اسرائيل قبل يومين ولا تستطيع 5 دول حتى هذه اللحظة اخمادها ؛ بسبب اتساعها بشكل كبير بسبب الرياح العاتية التي تقوم بحمل النيران واللهب الى المناطق حتى وصلت مدينة عكا وهي في اقصى المدن الاسرائيلية.

كما وقد أكدت الشرطة الاسرائيلية في انها تشتبه في أن تكون هذه الحرائق متعمدة في بعض الحالات ؛ حيث قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ” إن مثل هذه الأعمال قد تصل إلى حد العمل الإرهابي ” ؛ كما وقد نقلت صحيفة هآرتس عن نتانياهو قوله إن ” كل حريق اندلع نتيجة عمل متعمد أو تحريض على الحرق يعد عملا إرهابيا، وسيتم التعامل معه على هذا الأساس، وكل من يحاول حرق دولة إسرائيل سيناله عقاب شديد “.

وفي ذات السياق فقد طلب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو من الولايات المتحدة إرسال طائرة الإطفاء العملاقة المعروفة بإسم سوبر تانكر وذلك من أجل ان تساعد أيضا في عمليات إخماد الحرائق ؛ وقال نتنياهو  عبر حسابه على تويتر إن الدول التي ترسل طائرات إطفاء للمساعدة هي اليونان وإيطاليا وكرواتيا وروسيا وقبرص وتركيا. وأشار “أي حريق اشتعل نتيجة إضرام النيران أو تحريض على إضرام النيران هو عمل إرهابي وسنتعامل معه وفقا لذلك “. 

وفي سياق آخر متصل أيضاً فقد اتهمت عدة مواقع إخبارية إسرائيلية يوم أمس الخميس 24 نوفمبر-تشرين الثاني، مستعينة بتدوينات وتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي، العرب بفرحهم بسبب الحرائق في إسرائيل.


رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top