السبت، 5 نوفمبر، 2016

أردوغان: نبينا المحبوب أكثر من تأثرت به وسنته خارطة طريقنا

من طرف حصريا حصريا  
التسميات:
2:00:00 م

السلام عليكم
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن النبي محمد، خاتم المرسلين، هو أكثر الشخصيات التي تأثر بها في حياته، وأن سنته هي “خارطة الطريق” التي سار عليها في حياته هو و”حزب العدالة والتنمية”، الذي أسسه عام 2001.

جاء هذا خلال لقائه ضمن أولى حلقات برنامج “المقابلة” على قناة “الجزيرة” القطرية، الذي بثته مساء الخميس، والذي يروي سيرة وحياة ومحطات قادة السياسة، ونجوم الفكر والثقافة والفن، ويقدمه الإعلامي السعودي، علي الظفيري.

وقال الظفيري، في بداية الحلقة، إن “المقابلة” مع الرئيس أردوغان سيتم بثها على حلقتين؛ الحلقة الأولى اليوم يتحدث فيها عن أردوغان لاعب كرة القدم وبيئته ونشأته وشخصيته وتشكله السياسي والفكري، بينما يستعرض الجزء الثاني من المقابلة المقرر بثها الخميس القادم الملفات السياسية المعقدة والمتشابكة المرتبطة به وبلاده، والعلاقة المتوترة مع الغرب، والعلاقة مع الدول العربية والكيان الموازي في تركيا.

وفي رده عن سؤال بشأن الشخصيات التي أثرت في مجرى حياته، قال أردوغان: “بدأت حياتي السياسية مع أستاذنا نجم الدين أربكان، واستمريت معه إلى نقطة معينة، وبعدها أسسنا حزبنا (العدالة والتنمية) من خلال الانفصال عنه”.

وتابع: “في الجانب الفكري هناك محمد عاكف ونجيب فاضل ويحي كمال، ولكن أمام كل هؤلاء هو نبينا المحبوب هو خارطة طريقنا وسنته بالأخص هي خريطة طريقنا، وكلما عشنا هذا الأمر وتعمقنا فيه يبتعد الإنسان عن الأخطاء، وفوق هذا كله هنا كتابنا الكريم القرآن الكريم وارتباطنا به وصدقنا تجاهه مهم جدا، ولكن لم نتجه يوما من الأيام إلى التشدد دائما تبنينا الطريق الوسط”.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top