الثلاثاء، 22 نوفمبر، 2016

حلف الناتو يكشف موقفه من طلبات لجوء الضباط الأتراك

من طرف حصريا حصريا  
التسميات:
4:16:00 م

السلام عليكم
في أول رد لحلف الناتو بخصوص الضباط الأتراك الموظفين في تراتبية القيادة لحلف الأطلسي الذين طلبوا اللجوء في الدول التي يعملون فيها، أعرب الأمين العام للحلف اليوم الأثنين، عن وقوفه إلى جانب الحكومة التركية ضد الضباط الانقلابيين الذين لجؤوا إلى  دول الاتحاد.

وقال ينس ستولتنبرغ "رأيت بأم عيني مدى جدية وتأثير محاولة انقلاب 15 تموز، لدى زيارتي لمجلس البرلمان، وأنا إلى جانب تركيا بهذا الخصوص"، وذلك في إشارة منه أنه يتفهم حساسية تركيا حيال موضوع الضباط الانقلابيين الذين تقدموا بطلب اللجوء لدول الاتحاد.

من جانبه قال وزير الدفاع التركي فكري إشيق: "تقدم عدد من ضباط ، الذين عملوا مسبقاً في الناتو بطلبات اللجوء لدول الغرب، الأمر الذي يجب أن لا يقابل بشكل إيجابي على الإطلاق ويجب تفهم موقف وحساسية تركيا حيال هذا الأمر".

ويأتي ذلك بعد ان حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الأحد حلف الأطلسي من منح اللجوء السياسي لضالعين في المحاولة الانقلابية في تركيا منتصف شهر تموز الماضي، بعد معلومات عن طلب عدد من الضباط الأتراك العاملين في الحلف اللجوء في دول خدمتهم.

وصرح الرئيس التركي للصحافيين في الطائرة التي نقلته إلى أوزباكستان "لا يمكن أن يقبل حلف الأطلسي طلبات اللجوء هذه، فالمعنيون متهمون بالإرهاب"، بحسب ما أوردت الصحافة التركية، وأضاف "كيف يمكن لإرهابي، لجندي إرهابي، شارك في الإعداد لانقلاب، أن يوظف لدى حلف الأطلسي؟" من دون تفاصيل عن عدد الأشخاص المعنيين، لكنه أكد أن حكومته طلبت تسليمهم محذرا الحلف من توفير ملاذ لهم.

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ أعلن الجمعة الماضي "أن ضباطا أتراكا موظفين في تراتبية القيادة لحلف الأطلسي طلبوا اللجوء في الدول التي يعملون فيها"، رافضا أن يحدد عدد الضباط والدول المعنية، كما أكد أن كلا من الدول الأعضاء التي تلقت طلبات لجوء الضباط "سيقيم ويقرر" بنفسه في هذه المسألة وليس حلف الأطلسي كمنظمة.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top