الجمعة، 25 نوفمبر، 2016

ما وجه الشبه بين قصور ترامب وقصور صدام؟ (شاهد)

من طرف خبر عاجل  
التسميات:
5:39:00 م

السلام عليكم
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا أشارت فيه إلى ما يتشابه فيه الرئيس المنتخب الأمريكي، دونالد ترامب، مع الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وهو الاهتمام والشغف بالتصاميم الداخلية لقصوره.

وقالت الصحيفة إن "ترامب" يعشق الممتلكات التي يكسوها الذهب والتصاميم والأغراض الفخمة، ويتصف بحب التباهي والتفاخر بما يملكه.

وذكرت أن حسين كان يفضل تغطية جدران الجدران في قصوره بالذهب، لافتة إلى أن مجلة "فانيتي فير" هي من عملت أولا على الإشارة إلى التشابهات بين ترامب وحسين بعرض مجموعة من الصور داخل القصور والمنشآت التي كان يملكها صدام، والمؤسسات التي لا يزال يملكها الآخر.

وأبرزت الصحيفة البنايات التي تُظهِر تقارب حب ترامب للممتلكات الضخمة مع الراحل  صدام، ولفتت إلى أن مبنى مار ألاجو الذي يملكه ترامب في فلوريدا يشبه من الداخل قصر الماء أو الفاو الذي أسسه حسين في بغداد.

وأوضحت أن النصب التذكاري، الذي أنشأه حسين لشهداء الحرب بين العراق وإيران التي اشتعلت بين عامي 1980 و1988، يبدو من حيث التصميم الخارجي مشابها للفندق الذي أنشأه دونالد في مدينة أتلانتك، وهو يحمل اسم تاج محل.

كما أظهرت مجموعة من الصور الغرف المتعددة داخل عدد من ممتلكات حسين وترامب، وهي بالتصميم ذاته، مثل قاعات استقبال الضيوف الواسعة والأدراج المميزة، حتى إن غرف نومهما تبدو بالشكل ذاته.


رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top