الاثنين، 21 نوفمبر، 2016

مقاتلات #سعودية تقصف #صنعاء مع انتهاء وقف إطلاق النار

من طرف خبر عاجل  
التسميات:
4:44:00 م

السلام عليكم
أعلن التحالف العربي اليوم الإثنين انتهاء هدنة الـ 48 ساعة التي كان قد أعلنها السبت الماضي في اليمن، وعدم تمديدها.

وقال المتحدث باسم التحالف أحمد عسيري إن "الهدنة انتهت ولن يتم تمديدها".

وكان التحالف العربي قد أعلن ظهر السبت الماضي، عن هدنة في اليمن لمدة 48 ساعة شريطة التزام الحوثيين والقوات الموالية لهم (قوات صالح) بها، على أن يتم تمديدها تلقائياً.

وأوضح "عسيري" في تصريحات أمس الأحد أن جماعة الحوثي لم ترسل بعد ممثليها إلى مدينة "ظهران الجنوب" وفقا لإعلان الهدنة وهو ما اعتبر خرقا وتنصلا يضاف إلى جملة الخروقات التي حدثت خلال اليومين الماضيين.

ومن المتوقع أن يؤدي انهيار الهدنة إلى انهيار اتفاق مسقط الذي رعاه وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، ونص على وقف إطلاق النار حتى انطلاق مشاورات سلام أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لمناقشة خارطة الطريق الأممية، وكذلك الاتفاق على حكومة وحدة وطنية في صنعاء، قبيل نهاية العام الجاري 2016.

وأفاد سكان يمنيون، أن طائرات حربية تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية، قصفت مواقع في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الاثنين، مع دخول وقف إطلاق النار الذي شابه قتال شرس في ساعاته الأخيرة.

وأضافوا أن الطائرات قصفت قواعد عسكرية في جبل مطل على المدينة وهزت قوة الانفجارات مباني في عدة أحياء بالمدينة.

وتسيطر حركة الحوثي المدعومة من إيران على صنعاء. ورغم مرور نحو 20 شهرا على الحملة العسكرية التي يشنها التحالف العربي لدعم حكومة عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا، إلا أن الحوثيين ما زالوا يسيطرون على مساحات شاسعة من البلاد.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top