الجمعة، 18 نوفمبر، 2016

ستيفن هوكينغ يحدد كم ستبقى البشرية في هذا الكوكب

من طرف خبر عاجل  
التسميات:
6:43:00 م

السلام عليكم
حذر عالم الفلك النظري والفيزيائي الشهير، ستيفن هوكينغ، البشرية من الانقراض إن هي ظلت على كوكب الأرض ولم تجد كوكبا بديلا خلال الألف عام المقبلة، مشيرا إلى أن الحياة على الأرض تواجه خطر تزايد وقوع كارثة؛ بسبب تغير المناخ والأسلحة النووية والروبوتات الفيروسات المعدلة وراثيا.

وقال هوكينغ ، خلال محاضرة له في بحر هذا الأسبوع في اتحاد جامعة أكسفورد، عن الكون وأصول البشر، إنه يتعين على الإنسان السفر إلى الفضاء للبقاء على قيد الحياة كسلالة، وإقامة مستعمرات في كواكب أخرى.

وتابع: "يجب علينا الاستمرار في السفر إلى الفضاء لأجل مستقبل البشرية، فأنا لا أعتقد أننا سوف نبقى على قيد الحياة ألف سنة أخرى من دون الهروب إلى خارج كوكبنا الهش".

وأضاف هوكينغ: "رغم أن فرص وقوع كارثة لكوكب الأرض في سنة معينة قد تكون منخفضة جدا، فهي ترتفع مع مرور الوقت، وتصبح في حكم المؤكد خلال الألف أو 10 آلاف عام المقبلة... وبحلول ذلك الوقت يتوجب علينا الانتشار في الفضاء، والذهاب إلى كواكب أخرى للحفاظ على الجنس البشري."

وقال: "تذكروا بأن تنظروا إلى الأعلى عند النجوم وليس للأسفل عند قدميك، حاولوا استيعاب ما ترونه، وتساءلوا عما يجعل الكون موجودا، كونوا فضوليين، مهما بدت الحياة صعبة، هناك دائما شيء يمكنكم القيام به والنجاح فيه. من المهم ألا تستسلموا."

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top