السبت، 24 سبتمبر، 2016

7 وسائل طبيعية للحد من الإصابة بالسرطان (صور)

من طرف خبر عاجل  
التسميات:
5:23:00 م

السلام عليكم
قدم باحثون سبع وسائل طبيعية للحد من السرطان، مشيرين بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن تغير نمط الحياة يمكن يوقف نحو 40 بالمائة من حالات السرطان، ابتداء من خسارة الوزن، وحتى وضع واقي الشمس.

1- خسارة الوزن

في إحصائية لمنظمة الغذاء العالمي جاءت ست دول عربية في المراكز العشر الأولى في معدلات السمنة في العالم، واحتلت دول الخليج العربي صدارة الترتيب.

وتقول الصحيفة في تقريرها الذي اطلعت عليه "عربي21" إن نسبة البدانة ارتفعت بالعالم مع ارتفاع نسب الإصابة بسرطان الثدي والرحم لدى النساء، وسرطان الكبد والبروستاتا والبنكرياس للرجال.

وأشارت الصحيفة إلى أنه "بإثبات العديد من الدراسات والأبحاث، تم التأكد من أن إنقاص الوزن يقلل فرص نشاط الخلايا السرطانية داخل الجسم".

2- تناول الزبادي

يوجد في الأمعاء بكتيريا نافعة تقوم بحماية الجسد من الأمراض، وأهمها الوقاية من سرطان المعدة، حيث تقوم هذه البكتيريا بالتخلص من الدهون الزائدة.

ويعد تناول الأطعمة التي تحتوى على البكتيريا النافعة، مثل الزبادي بالدرجة الأولى، والفواكه والخضروات، ما يساعد على نشاط بكتيريا المعدة النافعة التي تحمى بدورها الفرد من السرطان.

3- تناول الأسبرين


أثبتت الدراسات أن تناول كميات جرعات خفيفة من الأسبرين، يساعد في الحد من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم والمعدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأطباء ينصحون بتناول جرعات خفيفة من الأسبرين، إذا كان هناك استعداد وراثي للإصابة بالسرطان.

وقول البروفيسور جونسون "إن ثمة أدلة قوية تشير إلى أن تناول الأسبرين لمدة خمس سنوات أو أكثر، يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء".

4- تتبيل اللحم

تحتوي التوابل الطبيعية التي تضاف للحم على مضادات الأكسدة، ويقلل ترك اللحم فيها عدة ساعات قبل نضجها من فرص الإصابة بالسرطان.

وتتضمن التوابل الزعتر والزنجبيل والريحان والنعناع وغيرها من المواد الطبيعية، وجميعهم يعتبرون مواد مضادة للأكسدة.

5. ممارسة الرياضة

تعد ممارسة الرياضة الوسيلة الأمثل للحماية من مختلف الأمراض، وليس السرطان فقط.

وقد كشفت دراسة حديثة أن 30 دقيقة من التمارين كل يوم تعمل على تقليل فرص الإصابة بالسرطان، في حين أبحاث أخرى أكدت أنه يقلل من نسب إصابة النساء من سرطان الثدي والرحم والأمعاء.

6- تناول الألياف

تشير الصحيفة إلى أنه بمجرد زيادة الألياف خاصة المتوفرة في الفواكه والخضروات، يساعد في منع 14 نوع من السرطانات.

 ويمكن الحصول على الألياف من الحبوب الكاملة كالشوفان، الأرز البني، الخبز المصنوع من القمح الكامل، فالألياف تساعد الجهاز المناعي على محاربة السرطان.

وتظهر دراسات مثل EPIC باستمرار أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الألياف والفواكه والخضروات، لديهم مستويات منخفضة من السرطان، بحسب ما ذكر البروفيسور سبيكتور.

7- استخدام واقي الشمس

إن التعرض لأشعة الشمس يزيد نسب الإصابة بسرطان الجلد، ولكن استخدام واقي الشمس يقلل من نشاط الخلايا السرطانية تحت الجلد، وهو ما يحمي الفرد من الإصابة بهذا المرض اللعين.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top