الجمعة، 23 سبتمبر، 2016

دراسة بريطانية : التوتر يزيد احتمال اصابة الرجال بالسرطان

من طرف خبر عاجل  
التسميات:
5:43:00 م

السلام عليكم

توصلت دراسة حديثة إلى أن الرجال الذين يعانون من القلق الشديد، تتضاعف احتمالات وفاتهم نتيجة الإصابة بالسرطان مقارنةً بالرجال غير القلقين في مالم يكتشف الباحثون رابطة شبيهة بين القلق والسرطان لدى النساءبحسب تقرير نشرته صحيفة البريطانية The Independent البريطانية.
واعتبر العلماء السياسيين والأطباء أن القلق ليس والتوتر ليس سمة شخصية داعين الى ضرورة البدء في ربطه بالأمراض الفتاكة، مثل السرطان.
و ركزت الدراسة على اضطراب القلق العام، وهو حالة صحية نفسية شائعة تتميز بالقلق الذي لا يمكن السيطرة عليه، والأرق، وعدم الاستقرار الذي قد يكون مُنهكاً.
وبينما لم يستطع البحث إثبات أن القلق يسبب السرطان، تكهن الخبراء بأن الإجهاد يُضعف النظام المناعي، في حين لا يوجد بعد تفسيرٌ لعدم وجود هذه الرابطة في النساء.
وقام الباحثون في المشروع البريطاني والأوروبي الضخم، بدراسة بيانات طبية لحوالي 16 ألف مشارك لمدة 15 عاماً وقارنوها مع سجلات الوفيات.
ووجدوا أن من بين 7139 رجلاً شملتهم الدراسة، عانى 126 منهم من اضطراب القلق العام وعلى مدى 15 عاماً وجدوا أن الرجال المصابين باضطراب القلق العام أكثر عرضة بمرتين للموت بالسرطان من أولئك الذين لم يكونوا معانين من القلق.
ومع ذلك لم توجد هذه الرابطة في 214 امرأة عانين من اضطراب القلق العام.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top