القائمة الرئيسية

الصفحات

تسع نصائح هامة لتجنب تشقق الشفاة فى فصل الشتاء

من المشاكل التى يحملها لنا الشتاء كل عام هى مشكلة تشقق الشفاة والتىقد تصل فى بعض الأحيان إلى درجة تمنعنا حتى من الكلام أو الإبتسام ، وقد تتشقق بدرجة تدفع بالدم إليها والنزول منها بغزارة .. فكيف يمكن علاج تشققات الشفاة المؤلمة ؟
تشقق الشفتين يعطى الإبتسام شكلاً مختلفاً . حينما تكون شفتاك ملتهبة وحمراء ومتشققة فإن أى إبتسامة يمكن أن تزيد التشققات سوءاً.
ونقدم لكم 9 نصائح هامة لتجنب تشقق الشفاة فى فصل الشتاء
أولاً : جر ب زيت النخيل أو البلسم : إن أفضل علاج لتشقق الشفاه هو تجنب الطقس البارد والجاف الذى يسبب جفاف الشفتين والتشققات ، ولأن اللجوء لعناصر الطبيعة يعتبر أمراً غير عملى لأغلب الناس ، غطى شفتيك بطبقة من بلسم الشفاه قبل أن تتعرض للهواء الطلق .
ثانياً : أستعمل كريماً واقياً من أشعة الشمس .
ثالثاً : ضعى أحمر الشفاه ، فإن أحمر الشفاه الذى يحتوى على أى أنواع الكريمات يعمل على تلطيف الشفتين اللتين تعانيان من التشققات .
رابعاً : أستعمل المراهم التى تلطف الشفاه ، وتعمل على إلتئامها .
خامساً : أحرص على ألا يكون عندك نقص فى فيتامين (ب) .
سادساً : تناول الكثير من السوائل : إن تناول السوائل بكثرة فى فصل الشتاء يرطب شفتيك من داخل جسمك ، فينصح بتناول كوب من الماء كل بضع ساعات .
سابعاً : أمتنع عن لعق شفتيك .
ثامناً : حاول الإستغناء عن معجون الأسنان ، إن الحساسية ضد النكهات الموجودة بمعجون الأسنان والحلويات واللبان وغسول الفم يمكن أن تصيب البعض بتشقق الشفتين .

تاسعاً : جرب الزنك ، بعض الناس معتادون على أن يسيل أثناء النوم ما يسبب جفاف الشفتين ، أو يزيد التشققات الموجودة من قبل ، إذا كانت تعانى من هذه المشكلة يمكنك أن تدهن مرهم أوكسيد الزنك كل لية قبل النوم ؛ لأنه يعمل كعازل يحمى الشفاه .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا