الخميس، 27 أكتوبر، 2016

تسع نصائح هامة لتجنب تشقق الشفاة فى فصل الشتاء

من طرف خبر عاجل  
التسميات:
12:00:00 ص

السلام عليكم
من المشاكل التى يحملها لنا الشتاء كل عام هى مشكلة تشقق الشفاة والتىقد تصل فى بعض الأحيان إلى درجة تمنعنا حتى من الكلام أو الإبتسام ، وقد تتشقق بدرجة تدفع بالدم إليها والنزول منها بغزارة .. فكيف يمكن علاج تشققات الشفاة المؤلمة ؟
تشقق الشفتين يعطى الإبتسام شكلاً مختلفاً . حينما تكون شفتاك ملتهبة وحمراء ومتشققة فإن أى إبتسامة يمكن أن تزيد التشققات سوءاً.
ونقدم لكم 9 نصائح هامة لتجنب تشقق الشفاة فى فصل الشتاء
أولاً : جر ب زيت النخيل أو البلسم : إن أفضل علاج لتشقق الشفاه هو تجنب الطقس البارد والجاف الذى يسبب جفاف الشفتين والتشققات ، ولأن اللجوء لعناصر الطبيعة يعتبر أمراً غير عملى لأغلب الناس ، غطى شفتيك بطبقة من بلسم الشفاه قبل أن تتعرض للهواء الطلق .
ثانياً : أستعمل كريماً واقياً من أشعة الشمس .
ثالثاً : ضعى أحمر الشفاه ، فإن أحمر الشفاه الذى يحتوى على أى أنواع الكريمات يعمل على تلطيف الشفتين اللتين تعانيان من التشققات .
رابعاً : أستعمل المراهم التى تلطف الشفاه ، وتعمل على إلتئامها .
خامساً : أحرص على ألا يكون عندك نقص فى فيتامين (ب) .
سادساً : تناول الكثير من السوائل : إن تناول السوائل بكثرة فى فصل الشتاء يرطب شفتيك من داخل جسمك ، فينصح بتناول كوب من الماء كل بضع ساعات .
سابعاً : أمتنع عن لعق شفتيك .
ثامناً : حاول الإستغناء عن معجون الأسنان ، إن الحساسية ضد النكهات الموجودة بمعجون الأسنان والحلويات واللبان وغسول الفم يمكن أن تصيب البعض بتشقق الشفتين .

تاسعاً : جرب الزنك ، بعض الناس معتادون على أن يسيل أثناء النوم ما يسبب جفاف الشفتين ، أو يزيد التشققات الموجودة من قبل ، إذا كانت تعانى من هذه المشكلة يمكنك أن تدهن مرهم أوكسيد الزنك كل لية قبل النوم ؛ لأنه يعمل كعازل يحمى الشفاه .

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top